جرائم وحوادث

الامارات تطالب بتسليم “ادم سوداكال” في بلاغ احتيال ب (20) مليون دولار واتهام اخر في مواجهته باحتياله على سعودي بمبلغ (50) مليون يورو


سحبت المحكمة العامة بجنايات الخرطوم شمال أمس من أمام قاضي محكمة درجة أولى بذات المحكمة، ملف قضية آدم عبدالله المتهم بخيانة الأمانة والاحتيال على رجل إماراتي والاستيلاء منه على مبلغ (20) مليون دولار، للنظر في قرارها بعدم الإفراج بالضمان العادي، إلى جانب قبولها تسليم المتهم لدولة الإمارات عبر وكيل عادي.

وكشف ممثل دفاع المتهم المحامي د.عادل عبدالغني في تصريح لـ(السوداني) عن تحديد المحكمة جلسة أخرى للنظر في قرار المحكمة العامة حول القضية، مشيراً إلى أن مادة تسليم المتهمين لدولة أخرى تتطلب أن ينظر ملف الدعوى قاضي محكمة عامة.

في سياق متصل أمر قاضي محكمة جنايات الخرطوم شمال عاطف محمد عبدالله ، بالقبض على المتهم آدم أيضاً على خلفية بلاغ ثانٍ يواجه الاتهام فيه باحتياله على شخص سعودي والاستيلاء منه على مبلغ (50) مليون يورو ، وذلك على خلفية تقدم ممثل الاتهام عن الشاكي السعودي بطلب للمحكمة بالقبض عليه.

الخرطوم : رقية يونس
السوداني


‫10 تعليقات

  1. والله الراجل دا كفاءة .. بطولة العالم في النصب والاحتيال .. امكانيات فنية تجعله في مصاف العباقرة .. يا خي مستحييييييييييل .

  2. كيف يستطيع ان يحتال بمبالغ بهذا الحجم .ز وكيف هلاء اعطوه هذه الاموال وتحت اي عمل او اي ضمانات بس كدا قالهم حاديكم شغلوه وادوه .. واكيد دي مبالغ استحالة تكون تعاملات فردية الا في حالة السحر والشعوذة والكلامالفارغ او انه مكث فترة طويلة وياخذ عمولات سرية من الصفقات او اي نوع اخر ولكن شخص يحتال على تجار خليجين وبهذ المبالغ .. الموضوع دا فيه ان وفيه غموض والمستور لسه ما اتعرف الا يتكلم المتهم ..

  3. على المستثمرين العرب التمييز بين السوداني والمتجنس والمتسلل الذي تحول من النهب المسلح إلى النهب المصلح.

  4. رجعوا قروش الناس عاجلا دي سمعة السودان حرام ترتبط بالدليل والشعوذة سمعة شعب يشهد له العالمين بالاحترام والشرف والنزاهة والمرؤة والايثار احسبوا كل منصرف الدجال ده من تبرعات للحركات المسلحة وللمريخ والمباني والعربات والبدل ورجعوهوا غسل عربات تاني بعد سجن 20 سنة كفاية مسخرة

    1. بجد كلامك كل صحيح ونحن مايهمنا هو مصلحه الوطن والطن ضرب بامثال هولاء المرتزقه والدجالين والمشعوذين والجهلاء والطفيلين الذين ينبتون او بالاصح ينبتهم اناس في الظل كيف لواحد لاتوجد له اسره ظاهره ورجل يعمل عامل غسيل سيارات يصبح هامور غسيل اموال هذا شخص وضع واجهه اولا من مايسمي بالحركات المسلحه وهذا الامر للاسف الحكومه والمجتمع لم ينتبه لامثال هولاء كيف لاحد مثل هذا وفي عمر صغير لاخبره ولاعلم ولا اسرة معروفه في المجتمع باصولها الماليه او املاكها هذا ليس خبير اقتصادي ولاردل اعمال فكيف لايتابع من الجهات الامنيه ياعالم هذا الشخص نصب حوالي 600مليون دولار من سعودي و500 مليون دولار من فلسطيني و20 مليون دولار من اماراتي يعني المبلغ مليار ومائه وعشرون دولار معقوله بس والله هو نفسوا مايعرف الرقم دا هذا الكلام اكبر من حجم حتي خبير اقتصادي طبعا انا اجزم بان عمليه ان اقتنع بان احد من هولاء المستثمرين يريد عمليه تنزل او تبيض للاموال هذه اولا لانهم اناس معروفين وثانيا مهما كان الطمع لايمكن لاحد ان يغامر بتنزيل مبلغ كهذا ولكن اؤمن بالدجل والشعوذه واستلاب عقول هولاء المستثمرين ومورس عليهم كل انواع السحر والدجل والشعوذه وغيبوا تماما وسلموا هذه الاموال لهم وهذه مافيه تتمثل في ديكور يعمل غسال سيارات بالسعوديه ادم سودكال لذالك نهيب بالجهات الامنيه والقضاء والدوله والمجتمع اولا الاقتصاص من هولاء ومحاوله استغفالنا ودعم الحركات المسلحه باسم السودان ومحاسبه هولاء رد شرف السودان يعني العقل لايقبل ان يلعب علينا بان ندخل اموال لتنهب وتسلم لمتمردين يضرب بيها امن البلد وثانيا رد حقوق هولاء المستثمرين الذي نهبت اموالهم باسم السودان واليوم هم اصبحوا في حاله يرثي لها وارجاع ثقه المستثمرين وشرف المواطنين وسمعه البلد وامن البلد

  5. لادجال ولايحزنون~غسيل اموال ودخلت بضائع من هون العرب الجرب والامن تحفظ على بضائع ضخمه..سيخ كميه.وحديد ولواري وعربات مرصوصه على الجانب الغربي بشارع عبيد مين ختم وقصه مشهوره.

  6. اللهم انتقم من كل من امتدت يده الى أموال الشعب .. اللهم انتقم منهم شر انتقام .. اللهم انتقم منهم شر انتقام

  7. لا و صاحبك عامل ليهو مكتب و بدلة و عامل فيها رجل أعمال, المشكلة لو مشى الامارت حا يجيب خبر الناس الدخلوا ليهو القروش للسودان و دي حا تجيب هوا كبير !!!

  8. نفسي يعلق واحد من النوع دا اذا ادين في موقف كركر ويكتب تحته هذا مصير كل حرامي .. وبعدين الزول حتلاقوه اصلا تشادي ما سوداني واتحصل على الجواز السوداني بالمظهر الكذاب والنفخة