مداراتمنوعات

الكشف عن ملامح قائمة برنامج “أغاني وأغاني” للموسم الجديد.. صلاح بن البادية وبعض النجوم يقودون النسخة الجديدة وهؤلاء أبرز المبعدين


كشفت مصادر صحفية سودانية عن ملامح قائمة البرنامج الرمضاني الأكثر متابعة في شهر رمضان “أغاني وأغاني” والذي يعرض على شاشة قناة النيل الأزرق الفضائية.

وبحسب متابعات محرر موقع النيلين للقائمة التي نشرتها بعض الصحف كصحيفة المجهر السياسي فإن النسخة الجديدة شهدت تغييرات عدة تطال شكل البرنامج لهذا الموسم كشف عن تفاصيلها للصحيفة المجهر مصدر من قناة النيل الأزرق، أبرزها تخلي إدارة البرنامج عن العدد الكبير من المطربين الذين كانوا أبرز ملامح النسخة السابقة والاكتفاء بمطربي البرنامج الأساسيين والاستعاضة عن من تم التخلي عنهم بالفنان الكبير “صلاح بن البادية” الذي سيشارك في كل  حلقات البرنامج، وتعدّ إضافة “ابن البادية” لطاقم البرنامج كسباً كبيراً له، لقوة حضوره واحتفاظه بكل جماليات صوته الذي بدا أنه يزداد تعتقاً مع الأيام، كما أن البرنامج تخلى عن “هاني عابدين” وزوجته “رانيا محجوب” و”آمنة حيد” التي لم تستطع الاستفادة من النقلة الكبيرة التي منحها لها البرنامج في نسخته السابقة، وتخلى كذلك عن “أحمد الصادق” و”طلال الساتة” و”منتصر الهلالية” و”أحمد بركات” و”رندا مصباح”، وتبقى من المشاركين في النسخة السابقة “جمال فرفور” و”حسين الصادق” و”هدى عربي” و”مهاب عثمان” بالإضافة إلى عودة “عاصم البنا” ومشاركته كمغنٍ في بعض حلقات البرنامج، كما سيتم تخصيص حلقة لتوثيق لأعمال “عاصم البنا” الخاصة، وذات الأمر سيكون مع “عصام محمد نور” و”جمال فرفور” وغيرهم من المطربين.

ويشير محرر موقع النيلين إلي أن إدارة البرنامج قد قامت ببعض الإضافات ولم تقتصر على الفنان الكبير “صلاح بن البادية” فحسب، لكن أعين كشافي البرنامج ستقدم المطرب الصاعد بقوة “مأمون سوار الدهب” الذي لم يسمع به كثيرون، وهو مطرب سبق أن راهنا عليه في هذه الصفحة عندما استمعنا له في عوامة (مراسي الشوق)، وهو رغم صغر سنه يتمتع بصوت قوي جداً، وسيشارك “مأمون” في إحدى حلقات البرنامج، ومع استبعاد (جوقة) مطربي كورال كلية الموسيقى والدراما يبدو أن إدارة البرنامج أرادت مجاملتهم باختيار عضو الكورال  المغنية “ملاذ غازي” وهي أقل كثيراً من زميلاتها في ذات المجموعة أمثال “رانيا محجوب” و”منى مجدي”.
{ التسجيل في الأول من “أبريل”
ينتظر أن يقوم البرنامج بتسجيل أولى حلقاته من النسخة الجديدة في الأول من أبريل القادم، فيما يرجح أن يصل مقدم البرنامج “السر أحمد قدور” البلاد في غضون الأيام القادمة ومن ثم تبدأ البروفات، وأكملت إدارة البرنامج استعدادها التام من تجهيز للمواضيع بطاقم الإنتاج الذي يقف على رأسه مدير القناة “حسن فضل المولى” ومدير البرامج “عمار شيلا” و”هيثم محمد السيد”، ومستشار الأصوات بالبرنامج “أحمد المك”، وسيكون التسجيل في أستوديو الـ(قراند هوليداي فيلا) بالخرطوم، كما أن التغييرات ستطال شكل الديكور والمواضيع المقدمة.
ويكلف البرنامج الذي يعد من أبرز البرامج على مستوى القنوات السودانية قرابة المليون ونصف المليون جنيه سنوياً، وتحشد له إدارة القناة كل إمكاناتها وتكون في حالة تأهب طوال فترة تسجيله التي عادة ما تسبق الشهر الفضيل بأيام قلائل.

ياسين الشيخ _ الخرطوم

النيلين

 



‫17 تعليقات

  1. برامجك ياقدور كان مسجل في مصر—- الرمادة في خشمك والمشتركين فيه ياكهل بيع شقتك في بلاد اولاد ببمبه وارجع لي السودان نحن لانرحب بكل شىء ياتينا من هذه الدولة الماكرة والخسيسة

  2. خافوا الله ياقوم .. ماهي علاقة رمضان ببرنامج اغاني واغاني .. رمضان شهر عبادة و البرنامج اتجاه للفسوق والانحلال عن دين الله .. الم تسمعوا قوله تعالى (ويريد الذين يتبعون الشهوات ان تميلوا ميلا عظيما)·اللهم نسالك باسمك الاعظم الا تمكن لاهل الباطل التسلط على اولادنا ورد كيدهم في نحرهم.. ااااامييييين.

  3. أكان مكارم بشير ما مشاركة علي الطلاق طلاق تلاتة ما أحضر ولا حلقة . شوف ديل بالله .

  4. عنتر بن شداد مابتحضر غريبه انا اصلا ماقاعد احضر اغأني واغأني الا عشأن حاجتين مكارم بشير وضحكه السر قدرو ههههه

  5. ياناس النيل الازرق المره الفاتت وقبل ايام جاتكم بس يمكن على خفيف لكن صدقوني المره الجايه ح تلحس ليكم المنبى كلو وما بتخلي ليكم حته ربنا ارسل ليكم انذار لتتراجعوا وتتوبوا وتقفوا عن كتره بث الاغاني وخصوصا في هذا الشهر الكريم

  6. الدَّال على الشرِّ كفاعله، فقد قال الله تعالى:لِيَحْمِلُوا أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُمْ بِغَيْرِ عِلْمٍ أَلَا سَاءَ مَا يَزِرُونَ}النحل:25{ احذر

  7. ياخي مفروض تعملو استفتاء للجماهير منو يقعد ومنو يفوت وانا بحضر البرنامج عشان طلال الساته

  8. اللهم يا رب الأرباب و يا رافع السبع الشداد اهدنا و اهدهم و تب علينا و عليهم !!! اللهم و إن لم يكونو ليهتدو اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك !!!! اللهم يا جبار يا عظيم يا متكبر فأهلك الظالمين بالظالمين و أخرج المؤمنين من بينهم سالمين غانمين آمنين !!! و مكن اللهم لعبادك الصالحين الذين يأتمرون بأمرك و يتبعون سنة نبيك الكريم بأبي وأمي هو -صلوات الله عليه و على آله وسلم – غير مبتدعين و لا مبدلين و لا محرفين !!!!

    اللهم انهم يفسدون شبابنا بالشرك و الفسوق و الفجور في شهرك الحرام المبارك !!!
    اللهم انا نبرأ إليك منهم و من وزير اعلامنا الفاسد المفسد المجرم !!!!
    يا رب لا تحبس عنا الخير و الغيث و المطر بجريرتهم و جرائمهم !!!!
    اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ، اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك و لا يرحمنا!!!
    اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين يا قيوم السماوات و الأرض يا رحمن يا رحيم يا عفو يا كريم

    —————————————————————————————-
    التوقيع :
    الصارم البتار على أهل الشرك و الأشرار !!!!

  9. برنااااااااااااااامج داء ياهوووووووووو الموضيع السودااااااااااااان اتقوا الله يناس النيل الازرق عملوا عمل خير ناس محتاجه والله

  10. بغض النظر عن كل الآراء السابقة والمتباينة ، فأن إبعاد كل من هاني ورانية وأحمد الصادق وطلال ، كارثة سوف تحل بالبرنامج وسوف يتحول كل المشاهدين عن قناة النيل الأزرق لبقية القنوات وما أكثرها .
    هؤلاء المبعدون كانوا هم العمود الفقري لنجاح البرنامج في العام السابق ،هل يعقل أن يبعدوا أصحاب الأصوات والمواهب الحقيقية ويبقوا علي حسين الصادق و وأنصاف المواهب .
    سوف تندم القناة أشد الندم إذا ما أصرت علي تلك الخطوة التي قامت بها.
    أما بخصوص الموهبة آمنة حيدر فيكفي أنها في العام السابق قد أدت أغنيات تفوقت بها علي الجميع ، ومن هو المتخصص في النقد الفني الذييمكن أن يحكم عليها بأنها لم تستفد من الفرصة التي أتيحت لها .

  11. السلام عليكم
    انا بقترح تغير وقت عرض البرنامج لانو الوقت يصادف وقت صلاة التراويح وشكرا

  12. مع شديد الاحترام عليكم الله ابن البادية ده لمتين يفرضوه على الناس واخر اغنية جديده ليهو يمكن من ٤٠ سنة ما عندى مشكله يغنو ليهو اغانيه او يقدموه فى برنامج مخصص للقديم لكن كده بقت حاجة مملة خالص وعاصم البنا ده مفروض علينا فاسوخه مع احترامى يعنى قدم شنو غير غنى تراث اسرته واضح ان السر قدور بقى عنده ناسو ومجاملات واضحة خربت البرنامج اللى مخللى اهل السودان للاسف عايشين فى الماضي الجميل لان الحاضر تعيس ومشوه وبدون ملامح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *