منوعات

كوريا الجنوبية.. معارضو الرئيسة المعزولة يطالبون باعتقالها


احتشد معارضو رئيسة كوريا الجنوبية المعزولة باك جون-هاي، السبت، في العاصمة سول للمطالبة بإلقاء القبض عليها بعد يوم من الإطاحة بها وسط فضيحة فساد تورطت فيها شركات كبرى.
وأثار قرار المحكمة الدستورية، الجمعة، تأييد التصويت البرلماني الذي طالب بمساءلة باك وعزلها غضب مئات من مؤيديها وقتل اثنان منهم أثناء محاولة اختراق صفوف الشرطة خارج المحكمة. وذكر مستشفى أن رجلا ثالثا عمره 74 عاما أصيب بأزمة قلبية وتوفي السبت.
ونزل منتقدو باك إلى وسط سول وهو المكان الذي يحتشدون فيه في نهاية كل أسبوع منذ أشهر ونزل مؤيدوها إلى مكان غير بعيد لكن بأعداد أقل.
وانتشر رجال الشرطة في وسط المدينة حاملين الدروع لكن لم ترد أنباء عن وقوع اضطرابات.
وقال محتج مناوئ لباك “العزل ليس هو النهاية. لم نتفرق ولانزال نمضي يدا واحدة.” وأضاف “هي مواطنة عادية الآن. إذا كانت ارتكبت خطأ فيجب القبض عليها.”
وأصبحت باك (65 عاما) أول رئيسة منتخبة ديمقراطيا تعزل من منصبها في كوريا الجنوبية وذلك بعد أزمة أصابت البلاد بالشلل وأشاعت الاضطراب بسبب فضيحة الفساد التي أدت أيضا إلى اعتقال رئيس مجموعة سامسونغ ومحاكمته.

سكاي نيوز عربية


‫2 تعليقات

  1. انادي ومن هنا علماء كوريا بمراجعة علماء هيئة علماء السودان الجليلة وعبقرية اخرأج فتوي التحلل من المال العام وفقه السترة …. كورس شهرين وتبقوا شيوخ نصابين وتحرفوأ دين سامسونچ الي ابل او نوگيأ….انحنأ هنا السرقه حلأل وقوة عين وشفتنه …. وتبرئة للاسلام غير المحرف حيث قال رسولنا الكريم عليه افضل الصلاة والسلام ….لو ان فاطمه بنت محمد سرقت لقطع محمد يدها..ً.

  2. انتهوا وتعالوا نعالجكم من المرض الغريب ده بعد الالمان مايتعالجوا من الجن ده كيف تطيحوا برئيسه الوزراء وتطالبوا بمحاسبتها اخس عليكم ما سمعتوا بينا في السودان وفرحتنا وامالنا وتقدمنا خلال السنين الفاتت مع الكيزان ولحس الاكوأع …روشته للشعب الكوري يلزمكم واحد ترابي وعشرة كيزان ومجلس عسكري. لمدة ربع قرن حتي بطير جنكم وتتعافوا من هذا المرض العضال