إيران تستلم ثاني طائرة من “إيرباص”



شارك الموضوع :

استلمت إيران، يوم السبت، ثاني طائرة إيرباص، ضمن طلبية من مئة طائرة أوصت عليها طهران لتجديد أسطولها الجوي المتقادم، وفق ما أعلنت وكالة إرنا الرسمية.
وهبطت الطائرة التي تحمل علامة شركة “إيران للطيران” الوطنية وهي من طراز إيه 330-200 للرحلات الطويلة، في طهران قادمة من تولوز، جنوب غربي فرنسا حيث تقع المجموعة الأوروبية للطائرات.
وتوصلت “إيران للطيران، في 12 يناير، أول طائرة إيرباص من الطلبية، وكانت من طراز إيه 321 للرحلات المتوسطة وتستخدمها للرحلات الداخلية.
ومن المرتقب أن يتم تسليم طائرة ثالثة من طراز إيه330 ، قبل نهاية السنة الإيرانية في 21 من مارس الجاري.
ومكن الاتفاق الإيراني الذي وقعته طهران في يوليو 2015 مع الدول الكبرى الست وبينها الولايات المتحدة وفرنسا، من رفع جزء من العقوبات الدولية مما سمح لإيران بشراء طائرات.
ويصل متوسط عمر الطائرات الإيرانية إلى عشرين عاما، وفق ما نقلت فرانس برس.
وأبرمت الخطوط الجوية الإيرانية مع شركة إيرباص، في ديسمبر 2016 ، طلبية مؤكدة من مئة طائرة، في صفقة بقيمة تقارب قيمتها 20 مليار دولار.
في المنحى نفسه، وقعت الخطوط الجوية الإيرانية مع شركة بوينغ الأميركية، في ديسمبر، أكبر عقد لشركة الطائرات منذ حوالى 40 عاما، بغرض تسليمها 80 طائرة بقيمة 16,6 مليار دولار.
وتحتاج إيران إلى 400 إلى 500 طائرة ركاب خلال العقد المقبل، بحسب المنظمة الإيرانية للطيران المدني.

سكاي نيوز عربية

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1
        M.Rashid

        نحن برضو عندنا منجزات تمشي على الأرض وتتحدث عن نفسها ، وبعد رفع جزئي للعقوبات قمنا بنقل جزئي لموقف المواصلات من كركر إلى شروني فقد تم بالأمس تدشين النقل الجزئي بحضور معتمد المحلية !! والمدير التنفيذي للمحلية !! ومدير الإدارة العامة للنقل والمواصلات بالمحلية !! ومحلية المحلية !! وجمع غفير من المواطنين !! إصطفوا على جانبي الطريق لتحية الركب الميمون للتعبير عن التقدير والإعتزاز للإنجاز ! ! إيرباص تطير .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.