منوعات

محكمة سعودية تقضي بتغريم داعيةٍ بسبب تغريداته

قضت المحكمة الجزائية السعودية، أمس الخميس، بإغلاق حساب الداعية، عوض القرني، على موقع “تويتر” وتغريمه مبلغ مائة ألف ريال، بعد إدانته بنشر تغريدة “مثيرة للرأي العام وترابط المجتمع مع قيادته ومؤثرة على علاقات المملكة مع دول أخرى”.

وقال القرني عبر “تويتر”: “صدر من الجزائية المتخصصة حكم بإغلاق حساب تويتر، ومنع الكتابة فيه، وغرامة 100 ألف، وردت مطالب بالسجن وغرامة ملايين ومنع السفر، واستأنفنا الحكم”.

وكانت قناة “الإخبارية” السعودية قد أفادت في وقت سابق، بأن المحكمة الجزائية المتخصصة فرضت غرامة بقيمة مئة ألف ريال على مواطن سعودي وأغلقت حسابه على “تويتر”، بعد إدانته بكتابة تغريدات عدة تثير الرأي العام وترابط المجتمع وعلاقة الدولة مع دول أخرى، من دون نشر اسم الشخص المعني.

العربي الجديد

‫5 تعليقات

  1. المراد هو ، عوض القرني ،،، وليس عائض القرني ،،،، قبيلة بالقرن ، أو بلقرن هي من قبائل (الحجر ) وتوجد في السراة ( أعالي الجبال ) وفي منطقة تهامة عسير ، وينتمي الدكتور عوض القرني ، الأستاذ الجامعي الذي ينتمي إلى الحركة الإسلامية العالمية ،،، إلى قبيلة بلقرن السراة التي تكون بين بالجرشي وبين سبت العلايا على الطريق الواصل بين أبها و والطائف ،، وينسب الناس عادة هناك إلى القبيلة ، فيقال : القرني والغامدي والزهراني والشهري والعمري والأسمري والأحمري ( وهذه تسمى قبائل الحجر ) ومن اامحتمل أن يكون المراد هو عوض القرني لأنه معروف بالاستقلال في الرأي وأنه يقول علنا ما يعتقد أنه الصواب دون مبالاة وقد تعرض من قبل للاعتقال السياسي ، ،، وكانت السلطات المصرية في عهد مبارك طالبت بالقبض عليه وتسليمه لها بدعوى انتمائه للحركة الإسلامية العالمية ،، أما الدكتور والشاعر عائض القرني فهو الداعية والشاعر المعروف الذي كان هنا في السودان قبل حوالي شهرين ، فهو شخص آخر ، وإن كان كلاهما ينتمي إلى القبيلة ذاتها ،،،

  2. الدكتور عائض القرني هو سارق كتاب لاتحزن من مؤلفته ونسبه لنفسه وتمت محاكمته في محكمة مشهورة موجودة علي قوقل لمن أراد تفاصيل وهو عكس عوض القرني فعائض القرني يمشي جنب الحيط ولا يقول الا مايرضي السلطان