سياسية

زيارة “30” ألف سائح من الكويت وألمانيا للبلاد.. وزير السياحة: زيارة الشيخة موزا ساهمت في الترويج للآثار السودانية


أعلن وزير السياحة والآثار والحياة البرية محمد أبوزيد مصطفى عن دخول “30” ألف سائح كويتي البلاد خلال العام الماضي وحوالي “270” سائح من ألمانيا عبر السفارة السودانية في برلين، وقال أن عمليات الترميم لأهرامات البجرواية والبركل بلغت نسبة “60%” وسينتهي البرنامج القطري لترميم الإهرامات بنهاية العام 2019.

وامتنع وزير السياحة محمد مصطفى أبوزيد في تصريحات صحافية بالبرلمان يوم الخميس ، عن الحديث حول ما تتداوله وسائل إعلام مصرية بشأن الأهرامات السودانية والتقليل منها ومن السياحة في البلاد وقال: “هذا دور الإعلام في القيام بحملة إعلامية وطنية حول السياحة، ولن أرد على وسائل الإعلام المصرية”، وتابع: “لكن إذا تحدث وزير السياحة بمصر بالطبع سأرد عليه”.

وأفاد أن الحديث عن الآثار السودانية في الإعلام المصري بدأ منذ زيارة الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية للبلاد مؤخرا، وقال إن زيارة الشيخة موزا بنت ناصر ساهمت بصورة كبيرة في دفع الترويج للسياحة بالسودان للأمام.

وأوضح مصطفى أن ما حدث بشأن ترحيل “حيوانات” من حديقة (6) أبريل بالمقرن يرجع إلى نزاع بين ولاية الخرطوم ومجلس الوزارء حول ملكية الأرضي.

البرلمان: صابر حامد
الصيحة


‫4 تعليقات

  1. الدنيا غدت مصالح

    ونحن الشعب الوحيد الذي كان يجهل تماما من أين تؤكل الكتف

    ويشاء الله أن يجعل لنا نفوسا تستعصم عن محاكاة جار المصالح

    فاختلاطنا بهم وجوارنا مثل جوار الماء المالح والماء العذب

    لكن آن لنا أن نعرف مصالحنا ولا نفرط في أخلاقنا

  2. ناس قريعتى راحت وزير السخافة والاعدام اى الثقافة والإعلام يرمى فى كلام يجب ان لا يصدر من مسئول وزير السياحة انسان فاهم رفض الخوض في مهاترات الاعلام المصرى وحفظ لنا حقنا بانه سيرد اذا كان الكلام من نظيره المصر اهو الفهم واهى المفهومية يا ناس قريعتى راحت

    1. والله فعلا انت زول ساى
      اتريدنا ان نسكت على لسان المصري السليط أم يلزمنا ان نجهل فوق جهل الجاهلينا
      فإذا كنّا محتاجين للحلم فقد تعاملنا معه مع المصريين منذ زوال ملوك النوبة العظماء وقد حان الاوان ان نغير أسلوبنا فى التعامل مع المصريين ونرد الصاع بصاعين ولا نسكت عن إهانتهم أبدا بذريعة اى حجة

  3. جزى الله صاحبة السمؤ الشيخة موزة كل الجزاء والشعب القطري وحكومته والشعب الكويتي ودول الخليج والشعب الالماني .
    واتمنى من الشعب السوداني الشباب منهم ان يعملوا رحل الى الاهرامات السودانية في دفعات كل دفعة في يوم معين وخاصة طلاب الجامعات ويكون التلفزيون حاضر معهم كل برامجهم لكي نعكس الى العالم اجمع عن حضارتنا السودانية ولا تأمنوا من حسدوكم وحقدوا على حضارتكم فنحن السودانيون حضارتنا حضارة المماليك وسنظل مماليك بأخلاقنا وحب العالم لنا واحترامهم .
    وافضل شيء قام به وزير السياحة بعدم الرد على الصحافة لاننا لانريد حرب جديدة ويكفي تهويل لما حصل من الجارة الحسود والحقود .