طب وصحة

أخطر 5 أشياء لا يضعها أطباء الجلد على بشرتهم


التمتع ببشرة صافية وخالية من العيوب قد يتحقق عندما تتخلي عن وضع بعض الأشياء على بشرتك، فقد يحمل البعض الكثير من الحقائب المليئة بالمنتجات التجميلية، إلا أن القليل منها فقط هو ما يعتبر الطريقة الأفضل للعناية ببشرتك.
يقول د. دورهام طبيب الأمراض الجلدية في كاليفورنيا:”تجربة أي كريم جديد على البشرة قد يتسبب في حدوث تهيج بالوجه.
كشف أطباء الجلد حول العالم عن المنتجات التي يعتبرونها ليست إلا مضيعة للمال، فضلا عن تأثيرها السلبي على البشرة، والتي نتعرف عليها بحسب موقع “health”.

التقشير الكيميائي: يؤكد أطباء الجلد على رفضهم لوضع المقشرات الكيميائية على وجوههن بالمنزل، وفي بعض الأحيان يشتري البعض مقشرات قوية على البشرة ولا تصلح للاستخدام المنزلي، حيث تؤدي إلى نتائج سيئة مثل الإحمرار والتقشير الزائد الذي يتسبب في ظهور الندوب وتغير لون البشرة.

بقى أطباء الجلد بعيدا عن استخدام اللوفة على الوجه، لما قد تسبب فيه من التهابات للبشرة وظهور لحب الشباب والأكزيما.

مرطبات تحتوي على “الكولاجين”: لا يعتقد أطباء الجلد باستخدام مرطبات الكولاجين على البشرة لعدم قدرتها على اختراق البشرة بالشكل الأمثل.

سكراب الوجه: لا يوجد سبب واضح لاستخدام سكراب البشرة الذي يعتمد على فرك الوجه بشدة، حيث يتسبب في إصابة الجلد الالتهابات والتصبغات.

معظم الذين يستخدمون هذه الأنواع من “السكراب” يعانون من حب الشباب، والذي لا يمكن أن يعالج بهذه الطريقة على الإطلاق.

بدلا من ذلك ينصح باستخدام منظف الوجه باستخدام اليدين، ثم تستخدم قطهة قماش لإزالة المنظف بلطف دون فرك الجلد.

أجهزة الميكرونيدلينغ: يشعر أطباء الجلد بأن هناك الكثير من خطر العدوى الذي يزيد مع استخدام مثل هذه الأجهزة لأنها تخلق ثقوب صغيرة بالجلد.

MBC