مدارات

مشاركة سودانية في المنتدى الدولي للإعلام الإلكتروني بالمغرب، والعيداني يدعو لتصحيح صورة القارة على المستوى الدولي


انعقدت بمدينة سلا المغربية فعاليات المنتدى الدولي للإعلام الإلكتروني، النسخة الثانية، تحت شعار الإعلام الالكتروني رافعة للتنمية في إفريقيا، وسط حضور العديد من ممثلي الدول، وشارك الدكتور أمين علي عبدالرحمن من السودان في هذه الفعالية، والذي قال للنيلين إنّه لبّى دعوة خاصة قدمت له بوصفه استشاري إعلام جديد وتسويق رقمي ومن أقدم العاملين بالمجال في إفريقيا والوطن العربي؛ لتبادل الخبرات مع الإعلاميين من جهات متعددة، وذلك في الفترة من 1-2 أبريل الجاري.

وذكر د. أمين للنيلين إنّه عكس تجربته في مجال الإعلام الإلكتروني من خلال فعاليات المنتدى واقترح استخدام التغطية الإعلامية الإلكترونية الذكيّة وذلك لمتابعة مشاريع ومبادرات التنمية في القارة الإفريقية. بينما أكد المشاركون أن بإمكان الإعلام الإلكتروني أن يشكل جسراً للتواصل بين الشعوب الإفريقية وأداة للتقريب في ما بينها، خاصة في ظل وجود عوامل تاريخية وثقافية وحضارية مشتركة.

وعن استقبال وترحيب المغاربة، ذكر د. أمين إنّه وجد استقبالاً حاراً ووداعاً يعكس تقدير واحترام المغاربة للسودانيين، وعبّر ضابط الجوازات بمطار محمد الخامس الدولي بتحية خاصة عن امتنانه للشعب السوداني مرحباً ومتمنياً التواصل الدائم بين الشعبين.

وقال مدير مجموعة الأمل الصحفية، منظمة المنتدى، السيد محمد العيداني، في كلمة بالمناسبة، أن القارة الإفريقية تعد اليوم قارة الأمل بالنسبة للعالم بأسره، مضيفا أنها باتت تفرض نفسها على المستوى الدولي وتقدم فرصاً كبيرة للاستثمارات، مما يستدعي من وسائل الإعلام الإلكترونية مزيدا من المواكبة لهذا التطور وتصحيح صورة القارة على المستوى الدولي.

واعتبر المشاركون أن تنظيم هذا اللقاء يأتي في ظرفية مهمة، خاصة بعد عودة المغرب للاتحاد الإفريقي، مسجلين التطور الذي عرفته الصحافة الإلكترونية وتنامي دورها في التأثير في الرأي العام.

وشددوا في هذا الصدد على ضرورة أن يكون الإعلام مهنيا وينقل بأمانة انتظارات المواطنين وتطلعاتهم وطموحاتهم، في ظل احترام قواعد الكتابة الصحفية وأخلاقيات المهنة.

5 14

4343

رصد وتحرير: معتصم السر/النيلين


‫3 تعليقات

  1. اخواننا المغأربة صالحين
    المشكله مافي السودانيون بل في انهم حيفضحونا برة المنتدي كيف
    دايما حيبقو متفاخرين فدا حيولع اعلام الرقاصات المصرين والسودانيون
    عشان كده لاذم السودانيون برة يحذروا خصوصا حتكون الحاجأت الزي دي ملفت مهم لي الحاقدين والعنصريون
    مالحظتوا في البرامج السودانيون دايما بيخسروا
    مالحظتوا السودانيون برة مظلومين السبب بسيط هي العنصرية العمياء التي تنتشر بين ابناء البلد
    بي المختصر يجب عمل حذر لكل سوداني يمثل بلده في اي حاجة لكن لاذم يكون فاهم

  2. المغرب بلد جميلة وشعبها طيب رغم لهجتهم صعبة الفهم، لكن أحسن نوثق علاقتنا معاهم، ورغم البعد برسل سلامي