الأخبار

أمير قطر السابق “حمد بن خليفة” يزور نهر النيل “25 أبريل”


يُدشِّن أمير دولة قطر (السابق)، الشيخ “حمد بن خليفة”، في 25 أبريل، بمدينة الدامر في ولاية نهر النيل، قرية رفقاء للأيتام، التي نُفذت بتمويل من منظمة (قطر الخيرية)، بقيمة تفوق (12) مليون دولار، لإيواء (200) أسرة يتيم.
وكانت والدة أمير قطر الحالي الشيخة “موزا بنت ناصر” قد زارت السودان خلال مارس الماضي، وأطلقت شراكات جديدة في العمل الإنساني والطوعي من خلال مؤسستي (التعليم فوق الجميع) و(صلتك). وأعلن والي نهر النيل اللواء حقوقي “حاتم الوسيلة”، عقب اجتماع اللجنة العليا المعنية بالإعداد والتحضير للزيارة، الذي عُقد أمس (الثلاثاء)، ترحيب حكومته بزيارة الأمير الوالد المرتقبة، مبيناً أنها تأتي امتداداً طبيعياً لتطوُّر علاقات الخرطوم والدوحة، خاصة على مستوى العمل الإنساني. وأوضح “الوسيلة” أن القرية تُصنَّف من أكبر المشروعات الخيرية القطرية التي نفذتها المنظمة بالسودان. وأفاد بأن مساهمات دولة قطر في مشاريع التنمية والخدمات بالولاية، غطت مجالات حيوية في قطاعات الكهرباء والمياه والآثار، بكلفة مالية تجاوزت أكثر من (380) مليون دولار.
ووصف “الوسيلة” زيارة الشيخ “حمد بن خليفة” وقيادات منظمة قطر الخيرية للولاية بأنها تاريخية، من واقع البعد الإستراتيجي للعلاقات الأزلية المتطورة والمثمرة ما بين السودان وقطر رسمياً وشعبياً.
يُشار إلى أن الشيخة “موزا” نشرت عبر حساباتها الإلكترونية الرسمية العديد من الصور لها، وهي تتجول في مدارس ومراكز ومصانع بالسودان، علاوة على زيارتها إلى أهرامات البجراوية التي يقوم بترميمها المشروع القطري السوداني للآثار

المجهر السياسي


‫5 تعليقات

  1. جعلها الله فى ميزان حسناتك
    وعليك من الآن أن تستعد لسيل من الشتائم سوف تنهال عليك من جيران السؤ فى الشمال فهم لا يرحمون ولا يريدون لرحمه الله ان تنزل على الفقراء والمحتاجين .
    ولكن لا تحزن فدعوه واحده من هؤلاء البسطاء الذين تساعدهم تسوى الدنيا وماعليها أن شاءالله

  2. الف مليون مرحب
    اي كدا جيبوا لينا اخبار مفرحة زي الخبر دا
    قطر يا اخت بلادي يا نديدة
    لو كنت شاعر لنظمت فيك
    الف قصيدة و قصيدة
    و لرفعت شانك في السماوات
    مثل القمر و الشمس
    قريبة و بعيدة

  3. ما قدروا المصريين على الشيخة موزة بنت المسند
    أها جاهم الأسد النتر شيخ الشيوخ سند العرب والبلد
    أمير الأمرراء ذو الوجه الصبوح والقلب الأبيض الإنسان بالمعنى الصحيح
    لم يفعلها غيره تنازل عن الحكم لمنح الشباب فرصة يديروا مستقبلهم بك حيوية
    أها نشوفهم بقولوا شنو أولاد الرقا……. ههههههههههههه

  4. حللت أهلا ونزلت سهلا شيخ حمد …إت في بلدك الثاني وبين أهلك وعشيرتك .. وأنت صاحب الدار ونحن الزوار

    عيال بمبا جهزوا الطارات والدلاليك …