سياسية

جبريل يخاطب الوساطة بصفته رئيساً للتحالف خلافات حول رئاسة “نداء السودان” للقاء الوساطة الأفريقية


بدأت بوادر الخلافات بين قوى نداء السودان حول رئاسة وفده قبل اللقاء المقرر مع الآلية الإفريقية رفيعة المستوى برئاسة ثامبو أمبيكي خلال الشهر الجاري بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وأفادت مصادر مطلعة بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا “المركز السوداني للخدمات الصحفية” أن رئيس حركة العدل والمساواة جبريل إبراهيم خاطب الوساطة الإفريقية بصفته “رئيس نداء السودان”، طالباً عقد اجتماع مع الآلية الإفريقية ، للاطلاع على نتائج زيارة أمبيكي إلى الخرطوم.

يأتي ذلك في وقت صدر فيه بيان منسوب لنداء السودان يحمل توقيع الجبهة الثورية (أ) والجبهة الثورية (ب) وحزب الأمة وقوى نداء السودان بالداخل ومبادرة المجتمع المدني. وطلب البيان لقاء الوساطة في أقرب فرصة للتداول حول كيفية الدفع بالعملية السلمية.

وفشل نداء السودان خلال اجتماعاته الأخيرة في باريس في التوافق على اختيار رئيس له في ظل الخلافات بين فصائل دارفور من جهة، والحركة الشعبية قطاع الشمال من جهة أخرى.

وكشف مكتب رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي، فبراير الماضي، عن اعتذار المهدي عن رئاسة التحالف لأنه يضم فصائل مسلحة لا تقبل المساءلة عن تصرفاتها، في حين أن المهدي ليست له صفة تنظيمية تسمح له بمساءلتها.

صحيفة الصيحة


تعليق واحد

  1. نداء الطرشان, نداء الخريان…دراويش لاقو مدَاح…خمو وصرو