سياسية

د.علي الحاج يؤكد مشاركة الشعبي في الحكومة


أعلن حزب المؤتمر الشعبي مشاركته السياسية والتنفيذية في حكومة الوفاق الوطني سعياً نحو مشاركة شعبية واسعة تصوب تجاه قضايا المجتمع الملحة.
وقال بيان صحفي صادر من الأمين العام للحزب الدكتور علي الحاج – عقب لقائه رئيس الجمهورية المشير عمر البشير مساء الثلاثاء الماضي – إنه تم التأكيد على التعاون والتنسيق المشترك بين كل قوى الحوار الوطني دعماً للوفاق السياسي، وفيما يلي تورد “سونا” نص التصريح الصحفي:
بسم الله الرحمن الرحيم
تصريح صحفي
التقى الأمين العام للمؤتمر الشعبي د. علي الحاج محمد بالسيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير مساء الثلاثاء 18/4/2017م ببيت الضيافة بالخرطوم وهو اللقاء الأول بينهما بعد انتخابه أميناً عاماً وقد اتسم اللقاء بالودية وتناول قضايا وهموم الوطن وخلص اللقاء إلى الآتي:
1-التأكيد على التعاون والتنسيق المشترك بين كل قوى الحوار الوطني دعماً للوفاق السياسي.
2- خاطب اللقاء محاور شملت إيقاف الحرب وإحلال السلام (عبر التفاوض) حقناً للدماء وصوناً لوحدة البلاد، كما خاطب قضايا الاقتصاد والمعاش فضلاً عن القضايا السياسية والاجتماعية والتنمية المستدامة مع ضرورة استصحاب جميع القوى المشاركة في الحوار.
3- تم التأكيد على المشاركة السياسية والتنفيذية والسعي نحو مشاركة شعبية فاعلة تصوب تجاه قضايا المجتمع الملحة غير المثيرة للجدل؛ وفق آليات وفعاليات (يتفق عليها) تستهدف وتستنهض همم المجتمع.
ختاماً؛ أمن وثمن اللقاء الخطوات التي قام بها السيد رئيس الجمهورية على المستوى الخارجي سيما إعادة العلاقات العربية والإسلامية والأفريقية إلى وضعها الطبيعي الطليعي؛ وكذلك الخطوات الإيجابية التي اتخذتها الإدارة الأمريكية برفعها العقوبات، آملين أن تستكمل الخطوات اللاحقة برفع اسم السودان من قائمة الإرهاب.
د. علي الحاج محمد
الأمين العام للمؤتمر الشعبي


تعليق واحد

  1. عارفين
    يعني كنتو ما حتشاركو مثلا
    المسرحية برمتها عاملينها ناس الشعبي للعودة للسلطة فقط لا غير