سياسية

المؤتمر الوطني يتنازل عن ست وزارات اتحادية ووزراء دولة وأربعة وزراء ولائيين


كشف نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني المهندس، إبراهيم محمود، عن تنازل حزبه عن ستة وزارات اتحادية ووزراء دولة بجانب أربع وزراء ولائييين لصالح احزاب الحوار الوطني، قاطعاً بأن المؤتمر الشعبي سيقدم مرشحيه للمشاركة في حكومة الوفاق، مشيراً لوجود خلافات داخل الشعبي بسبب قلة حصة الحزب وكثرة القيادات، وتوقع في الوقت ذاته انضمام حزب الأمة القومي للوثيقة الوطنية. وقلل محمود في مؤتمر صحفي بقاعة الشهيد الزبير أمس قلل من وصف قيادات الشعبي التعديلات التي أدخلت على ملحق الحريات بخيبة الأمل، وقال أنه ليس هناك خيبة أمل وطالب بالرجوع لورقة الحريات التي يتمسك بها المؤتمر الشعبي والتعديلات التي تمت إجازتها، ونوه الى انه تم نقل جزء منها إلى قانون الإجراءات الجنائية، وأضاف هنالك أشياء فقهية لا توجد بها مشكلة كبيرة وأن التفاصيل الخاصة بالزواج مكانها القانون ولا يمكن أن تورد في الدستور.

وأكد حامد تمسك الحكومة بوثيقة الحقوق والحريات في دستور 2005 ووصفها بالمثالية، ودافع عن قيام اللجنة الطارئة للتعديلات الدستورية بإدخال تعديلات علي ملحق الحريات الذي تم الاتفاق عليه في الحوار الوطني، مضيفاًَ (هذا دور البرلمان وهو لا يمرر أي حاجة يجبوها ليه) وشدد على التوافق علي المبادئ وليس على التفاصيل. وجدد نائب رئيس المؤتمر الوطني الدعوة للممانعين للانضمام للوثيقة الوطنية وشدد على ضرورة أن يكون الانتقال سلس وبالتدريج ولفت إلى أن الانتقال المفاجئ يؤدي إلى تدمير المؤسسات.

الخرطوم : سعاد الخضر
صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. في الجاهلية ( كانوا ) يستهموا على الشيء بسهام ( صغيرة ) توضع في جراب .. ويُعَلَّم ( سهماً ) من السهام .. أي ( توضع ) عليه علامة …
    ويأخذ كل واحد منهم ( سهماً ) ويفوز ( الذي ) يُدخل يده في الجراب ويأخذ السهم ( المُعلَّم ) عليه ..
    وإن ( إختلفوا ) في الأمر زادوا ( عدد ) السهام وأجروا المحاولة مرات ومرات ( على ) أن يدفعوا ( خّرجاً ) وهو بمعنى أتاوَّة في كل مرة ..
    ويكون المدفوع من أتاوات ( بمقدار ) عدد الزيادة في السهام ..

    المؤتمر الوطني وحلفاؤه ( يستهمون ) الآن ويضربون بالسهام على الوزارات والمناصب السياديِّة ( و ) كلما إختلفوا زادوا عدد الوزارات ( على ) أن يدفع الواحد منا ( نحن ) عامة الشعب الفرق و ( أتاوَّة ) الزيادة ..

    اللهم ( إليك ) نشكو قلة حيلتنا و ( هوان ) أمرنا ..