سياسية

تراجي للوطني: (نحن لم نأتي ونترك أبنائنا ونشجع أي هلفوت لتسجيل حزب)


انتقدت عضو الحوار الوطني تراجي مصطفى تأخير إعلان الحكومة، وصبت جام غضبها على المؤتمر الوطني وأعربت عن استيائها لعدم مشاورتهم في التشكيل الحكومي كشخصيات قومية وقالت: ” أنجزنا الحوار الوطني ولنا ثقلنا الجماهير وقدرتنا في التأثير علي المجتمع، والآن الحكومة علي وشك التشكيل ولم تتم مشارورتنا وأصبحت المشاركة في الحكومة حصرياً على أحزاب الشنطة والأحزاب الوهمية “، وانتقدت عدم دعوة الشخصيات القومية لمقابلة رئيس الآلية الأفريقية ثامبو أمبيكي، وقالت: “نحن لم نأتي ونترك أبنائنا ونشجع أي هلفوت لتسجيل حزب، ونحن لنا دور ولا يمكن أن نسككم في تلفوناتكم، قطعنا بحار وتم شتمنا في المواقع الالكترونية ونتمتع بمهارات الحوار”. وفي رده على مداخلة تراجي نصح إبراهيم محمود الشخصيات القومية والخبراء بتنظيم أنفسهم، وقال لن نشرك الأفراد وليس بالضرورة أن تنشئ حزباً ولكن إذا كان لديك أي كيان أتحاد أو نقابات أو غيره يمكن أن تحق لك المشاركة.

وسخر من انتقادات تراجي قائلاً:” ما زالت أنفاسك ساخنة على الرغم من انضمامك للحوار”، وأكد إن مقابلة أمبيكي متاحة لكل من يطلبها من أحزاب الحوار، ودافع عن تاخير إعلان الحكومة باعتبار إنها حكومة لتحقيق الوفاق الوطني مع بقية الأحزاب وقال:” لو كنا شغالين برانا ما كنا نتأخر”.

وشدد محمود على وجود آليات محاسبة للوزراء وقال هم مسؤولين لدى الرئيس ومجلس الوزراء والبرلمان، وأضاف يمكن أن تتم اقالة الوزير عبر سحب البرلمان الثقة منه، ونوه الى أن رئيس مجلس الوزراء محاسب أيضاً لدى البرلمان ورئيس الجمهورية كمسؤولية اجتماعية وأضاف: (إذا تم طرح الثقة عن رئيس مجلس الوزراء سيتم بناء على ذلك سحب الثقة عن الحكومة برمتها) وكشف عن رفض القيادي بحزب الأمة مبارك الفاضل المهدي المشاركة في الحكومة، وأضاف: محمود مبارك رفض المشاركة لكنه أكد مساندته للبرنامج الوطني.

صحيفة الجريدة


‫4 تعليقات

  1. ارحموووووووووووووووووووونا أيها السياسيون لم نعد نتحمل مزايداتكم نريد أن نعيش كماتعيش الشعووووووووووب.

  2. الجماعة ديل مستفيدون من السياسة ويعيشون عليها، بالتالي اذا لم ترضيهم يفتعلون لك المشاكل والعقوبات والحركات المسلحة، وإذا أرضيتهم ووظفتهم وزراء لن يقدمو أو يطورو أو ينجزو أي شيء، لأنهم لا يملكون أدوات النجاح في العمل التنفيذي والخدمي من الأساس..
    فكلهم مواسير قدرنا أن نصبح ونمسي طول عمرنا معاهم إلى أن يقضي الله أمرا كان مفعولا..

  3. هههههههه وين الوطنية ايتها النكرة الدعية..مش قبضتي حقك كاش كمان عايزه سلطة؟..هكذا يفعل الجبهجية بكل الترلات والدلاليك..كلكم كريمات تلميع للنظام بس المشكلة انكم بالنسبة ليهم disposable يعني الى المزبلة بعد الاستخدام

  4. يا ابو نضال
    كريمات تلميع ده مصنوعه في الغرب و مستورينها بالعمله الصعبه و بالشي الفلاني … يا اخي زيل الخرقة (قطعه القماش القديمه) الكانت مرميه في الكوشه … يستخدمها صبي الورنيش و يرميها تاني الكوشه بعد انقضاء عمرها الافتراضي … و خوفي تكون بقايا جلابيه نافع عندما كان برلوما بجامعة الخرطوم …..
    و بعدين يا مناضله انتي في زول قال ليكي خلي عيالك في كندا …ده كان في بنود اتفاقيه الحوار و لا كان قرار شخصي منك ???
    ما انا كمان كل عيالي مولودين في امريكا و اليوم عايشين في السودان و في قريه في البطانه لمن نمشي بورسودان زياره كانهم مشو ميامي بيتش و انا من اليوم مفروض الكيزان و المعارضه علي السواء يمنحوني لقب مناضل من الدرجه الاولي
    و الشي التاني يا تراجي و يا ناس المعارضه منذ التسعينيات بقول ليكم الكيزان ديل رضيتم ام ابيتم فيهم المتعلمين و أذكياء جدا فاذا عايزين تنافسوهم فلابد للكتوف ان تتساوي في التحصيل العلمي و معظمكم اتتكم الفرصة في امريكا و كندا ة لم تقربو حتي مكتبه عامة للاضلاع ناهيك عن الدخول لجامعه …. و براكي تعرفي قصه ياسر عرمان و محاوله تسجيله في جامعة ايوا ….ما كان هسع الدلاهة … خايب الرجاء اتخرج
    و بقيتكم قاعدين لي في الكمبيوترات و يناضلو اسفيريا و ضعيو فرصهم و عمرهم و بشة لسع الرئيس….
    حريقه تحرقكم مع الكيزان و نرتاح منكم