سياسية

الدعم السريع: تحرير أكثر من ألفي أجنبي من تجار البشر


أعلنت قيادة قوات الدعم السريع عزمها تخريج الدفعة الخامسة من قواتها التي يبلغ قوامها 11.450 جندياً في احتفال بالساحة الخضراء، السبت المقبل. وأكدت أن مجمل ضحايا الإتجار بالبشر البالغ عددهم 2.107 من جنسيات مختلفة.

ويجيء احتفال التخريج تحت رعاية قائد قوات الدعم السريع الفريق محمد حمدان دقلو (حميدتي)، وتشريف القائد العام للقوات المسلحة الرئيس عمر البشير.

وأكد المتحدث الرسمي لقوات الدعم السريع المقدم آدم محمد صالح، خلال المؤتمر الصحفي، أن ضحايا الإتجار بالبشر البالغ عددهم 2.107 ضحية هم من جنسيات مختلفة، وقد تمكنت القوات من تحريرهم.

وأعلن صالح جاهزيتهم لتخريج 11450 جندياً من منسوبي قواتهم، بجانب تخريج ألفي جندي في ولاية سنار، و1297 جندي في ولاية شمال دارفور، و1700 في ولاية جنوب دارفور، خلال شهر مايو الجاري.

وقال مدير إدارة التدريب بقوات الدعم السريع العميد ركن الصادق سيد أحمد، إن قواتهم جاهزة للتخريج بعد أن نالت كل جرعات التدريب الكافي في العلوم العسكرية.

وأضاف أن هذه الدفعة تضم 11.450 جندياً وتتشكل من ولايات السودان كافة، مؤكداً أن تخريج الدفعة سيساهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية وحماية المصالح الحيوية للبلاد. وأشار إلى أن الخطوات التي تم اتباعها هي ذات الإجراءات التي يتم بها تجنيد منسوبي القوات المسلحة.

شبكة الشروق + وكالات


‫2 تعليقات

  1. في ميزان حسناتكم
    “من أعتق رقبة مسلمة أعتق الله بكل عضو منه عضواً من النار حتى فرجه بفرجه”
    رواه البخاري ومسلم وأحمد والترمذي والنسائي….

    وقال رسول الله:”من أعتق رقبة مؤمنة كانت فداءه من النار”

  2. يا اسود
    يا رجال
    قلنا عايزين دعايه ضخمه
    بااوامر لمراسل كل فضائيه ملزمه
    ما عايزين شغل للغرب الاوربي وامريما بالمجان
    اي راس مقابلو ١٠٠ الف دولار
    وتدو الزول المسكين واي راس حق خسارتو ومعاها حلاوة
    صفحات السودان تلوثت بفعل فاعل ف الاعلام القاري والدولي وحاجان زي دي بتنضفها بالقوة