فيسبوكمدارات

البشير يسحب البساط من تحت اقدام ترامب فى آخر لحظة


البشير يسحب البساط من تحت اقدام ترامب فى آخر لحظة .. وانا اعتبرها ضربة معلم .. كل الحاقدين كانوا ينتظرون لحظة انكسار البشير أمام ترامب وهو مطآطا الراس ذليل مهان.. ترامب يعتبر البشير على شاكلة السيسى ونسى أنه سودانى …

البشير وبحسه السودانى الاصيل شعر بأن ترامب ربما يكيد كيدا ويعتذر عن مصافحة البشير بحجة الجنائية تلك العاهرة التى تغرى الدول الماجنة لتأيدها .. تخيلوا كيف يكون حال السودان اذا تمنع ترامب من مصافحة البشير اسوة بباقى الزعماء بحجة المذكرة المشؤمة والتى اسقط اتهامها وبشهود كل زعماء أفريقيا وأغلب زعماء العالم ..

ترامب كان يخطط لانتهاز الفرصة والقضاء على طموح وكبرياء البشير .. ولكنها فعلا ضربة معلم جعلت حتى الزعماء العرب يستغربون على البشير تفويت مثل هذه الفرصة والجلوس مع رئيس اكبر دولة فى العالم … برافو البشير وهذا درس يضاف إلى مناهج الدبلوماسية السودانية المتفردة …

ترامب واللوبى الصهيونى والسيسى تلقوا الصفعة بيد باردة … شكرا الملك سلمان بدعوتك لاخيك البشير رغم رفض كل دوائر الشر لتلك الدعوة ويجب أن تقبل اعتذار اخيك كى لايحرجك ويذل السودان ورمزه … اقول لترامب العب غيرها واترك لعبة القط والفار .. وسينجلى ماخبأه الانذال قريبا جدا وتبقى ياسودان نبراسا ومعلما للأمم وكفاك شر المتربصين .

ابوبكرالكندو عبدالماجد


‫22 تعليقات

  1. ناس الكندو عبد الماجد من الكيزان الحرامية في كسلا .. دا كلام هسه تكتبوا !! الظاهر عليك انك زول فارغ .. يا كوز يا حرامي .. نديك تفاصيل ولا تخليها مستورة ؟

  2. تحليل اقرب للحقيقة وواقعي وماتستبعد من ترامب اي تصرف.
    والبشير طبق بيت شعر للشافعي رحمه الله
    ان تدنو مني تدنو منك مودتي وأن تنأ عني تلقني عنك نأئيا

    1. بالله ، انت الظاهر ما متابع اطلاقا ، البشير مطلوب للمحكمة والسعودية ما بتشتري البشير بترامب ،، الواقعية مطلوبة ، والبشير ما اظن سمع بيت الشعر القلته دا..

  3. خجله…طبزه…عواره.ترامب لم يعرف بشه مين بشه ولاتبشه دا؟ إداره ترامب مفتحه واتصالهم بالمعارضه جيد جدا بدليل الصفعه من نوع ابو كديس..مهما بررتم واضح جدا طلعتو زلانطحيه ساي .

  4. دي مش امريكا التي (دنا عذابها) ذاتها يا ربي…ذلتكم امريكا يا كذابين وخلتكم تجرو ذي الكلاب ورا التطبيع…وتأخذ ما تريد مقابل وعووود فقط….بئسا لكم.

  5. الزول ده قاعد يهضرب يقول شنو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ههههههههههههههههههههههههههههههههه
    شر البلية مايضحك …………….
    قال البشير هو الرفض يمش السعوديه .؟؟؟!!!!!
    على مين يا ……………………………

  6. دبلوماسية شنو البتعرفوها ياكيزان السجم…
    الرئيس عندو كم نائب وكم مساعد ؟؟؟ يمكن 6 …
    وبعد ده يرسل سكرتيرو بالانابه عنه وتقول لي يعرف دبلوماسيه….؟؟؟
    في رئيس دوله يرسل سكرتير في مكتبه ينوب عنه ؟؟؟؟؟
    آل دبلوماسيه آآآآآآآآآل……………….

  7. ده بنقو ولا نوع جديد ما سمعنا بيه الحكاية شنو اللهم اني صائم ده ياتو شهر ذاته ما تقولو لي نحنا في الضحية

  8. فى حال وجه ترامب دعوة للبشير وفى نيته ان لا يصافح البشير عند تلبيتة الدعوة، هنا يكون اعتذار البشير عن تلبية الدعوة سحب بساط من تحت الأقدام، الخطأ هنا خطأ الدبلوماسية السعودية التى كان عليها ان تعتذر للبشير سرا عن عدم دعوته لحضور القمة تفاديا لأى حرج. والخطا الثانى هو خطا الدبلوماسية السودانية التى كان عليها ان ترفض قبول الدعوة لنفس الاسباب السابقة، حتى لا يراق ماء وجهنا ونتفادى هذه الصفعة المؤلمة التى ان تجرعناها فهى حنظل وان رفضنا ان نتجرعها كانت اكثر مرارة من الحنظل ونحن فى هذا الظرف الحرج . يجب محاسبة الدبلوماسية السودانية على هذه الصفعة المؤلمة التى وجهتها لشعب السودان فكيف نكون قد سحبنا البساط ونحن قبلنا الدعوة سلفا ؟!؟.

  9. ذي ما قال ود الشيخ ناس الكندو ديل كيزان حراميه معروفين في كسلا فالراجل مستفيد من التور البشير اذا عرف السبب بطل العجب

  10. الاخ الكندو يتصفح موقع النيلين الكثيرون وهم ليسو ساذجين فليس في عدم اشتراك الرئيس السوداني في قمة الرياض أية بطولة او سحب بساط..الكل يعلم أن مأزق الجنائية يعوق تحركات القيادة السودانية في ظاهر الامر وهي اشبه بتقليد كاذب تعود عليه الغرب صانع الجنائية لكن تبقي حقيقة ان الامور سائرة دون توقف فيقوم أي عضو في الحكومة بتمثل الرئيس درئا للحرج ويأتي بمخرجات اي مؤتمر ليصادق عليها الرئيس لتكون نافذة لذا فأن دعوة الملك سلمان واعتذار الرئيس السوداني هي في مجملها مراسم وبروتوكولات تعني توافق الجميع بما يحفظ هيبة القيادة السعودية بتوجيه الدعوة وصلف الادارة الامريكية والتزامها بقرار الجنائية وكرامة القيادة السودانيةبالاعتذار عن الدعوة لكن تبقي المحصلة كما هي فالسودان بقيادته عنصر فعال وحجر زاوية في التحالفات التي تقودها السعودية وترعاها وتسهم فيها امريكا واوروباوقوات التحالف التي تضم دول الخليج ..

  11. للذين يفقهون فى السياسة والعلاقات العامة كما هو معلوم قرب السودان من المحيط الخليجى فى الفترة الاخيرة والمحاولات الكثيرة من قادة الدول الخليجية فى محاولة تقريب وجهات النظر بين السودان وامريكا ونجاحها فى ذلك حيث هناك تطمينات وتكهنات برفع اسم السودان من قائمة الدولة الراعية للارهاب فى يونيو القادم.
    من جهة ثانية كما هو معلوم امريكا دولة مؤسسات ومعروف ايضا دور امريكا فى المحكمة الجنائية وبما ان البشير مطلوب الى الان فى المحكمة الجنائية وترامب هو رئيس امريكا فمن المحرج ان يقوم ترامب بمصافحة البشير المطلوب للمحكمة الجنائية لذا فضل البشير عدم احراج الدولة المضيفة السعودية الحليف الرئيسى.

  12. ما حدث يدل علي قصور من الرئاسة ومن الخارجية ويظهر عدم تنسيق لشئون البلد وسمعته لكن ليس هذا المهم الاهم ان نستفيد من هذا الدرس وان ندرك جيدا كيف ان نتعامل وفقا للمصالح فيجب ان نتأكد ما سنجنيه قبل ان نعطي ودعونا نتوجه للتمردودحرهم واخرين من دونهم اللله يعلمهم اولهم المفسدين من اهل النظام واخرين

  13. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    والله الواحد حزين علي بلده تحس انك صغير امام الاخرين
    هانه مابعدها وزل ما بعده
    ولكن هذه سنة الله في الارض ونحن عزيزين بالاسلام لا بعمر ولا بامريكا
    لنكن مع الله يكن الله معنا ولنصلح اعمالنا لله ينصلح حالنا
    ويارب ولي علينا من يعدل لان الله مع الحاكم العادل وان كان كافرا

  14. اعتذار البشير بسبب احداث دارفور هو من قاد العمليات الدائرة في دارفور من القيادة العامة وليس سبب ترامب لان كان حجم التامر كبير من العاهر مصر ومن البليد حفتر البشير بطلا ينحي لترامب وكفه اطهر من ان يضعه في كف كافر السودان الان في مامن من المحكمة الجنائية التي شيعها لمسواها وكل حكومات العالم جاءت معذية فيها السودان خلاص انطلق وان شاء الله قريبا نجني الثمار والله ولي التوفيق

    1. طيب يا اخي الحكومه دي اول سنه روضه ولا شنو ليه هم بصرحوا
      قبل ميه سنه انو البشير ماشي ومسافر اقابل ترامب وح اكون ف السعوديه يوم الجمعه وشئ تصريحات لاجزيره وشئ لرويترز ورويترز اساسا ضد السودان ماف خبر بتجيبو عن السودان الا خراب ودمار
      المهم
      خلو عندكم صبر ابل الابري
      وقضوا حوائجكم بالكتمان
      السودان مستهدف وف حاله حرب
      والقنوات عايزه الشو وفيها العايز الخراب والدمار وخلو غندور ود/عبدالعاطي المتحدثين الرسمين لاي قناه او اعلام لانهم بنقشوها وهي طائره اي سؤال ملغوم عندهم رد زي السم وسرعه بديهه والاخرين بكونو بره الشبكه وبعد الواحد ارد اكون البرنامج انتهي
      يعني حسي لو كان كتمتوا الامر ضربه دارفور زاتها ما كانت حصلت امكن لانها مطبوخه من مخابرات عايزه البشير ما اقابل ترامب
      بالرغم من التجارب الكبيره لحكومه للبلاد بحس بسذاجه وعدم هيبه مرات للتعامل مع الاخريين والغابه
      بحس بالانبراش والانبطاح بصراحه
      عايزين ناس مكحلين بالشطه ف مرحله الحروب دي ف كل مكان

  15. البشير يسحب البساط من تحت اقدام ترامب فى آخر لحظة

    هههههههههههههه والله الخبر دة موتنى من الضحك معقول السودانين وصلو لدرجة دة من السزاجة لكى الله يا سودان طلما شعبك بقة كدة ويصدق اى كدب بشير مين الى سحب البساط يا بساط انت انت اهبل ولا متخلف دة لو طفل ما هيكتب الهبل الى انت كتبة دة

  16. يا اخي انت حللت من تلقاء نفسك وتحليلك يمكن يكون فيه شيء مقارب للحقيقة ولكن الذي حدثه كله متفق عليه .. ان تقدم السعودية الدعوة للبشير والبشير يعلن ذلك ويبريء السعودي من انها لم تحترمه وهو حليف او تقدره ونفس الوقت تم الاتفاق ان يعتذر البشير قبل السفر بيوم حتى لا يحرج السعودية وتكون في حرج مع ترامب .. الذي اعلن انه لن يجلس في قمة بها مطلوب ..
    والهدف اصلا من القمة هو عمل تجمع اسلامي عربي ضد ما يسمى الارهاب وشرح ذلك لامريكا لتغير مفهومها عن الاسلام المعتدل والسودان اول هذه الدول وقد حضر البشير المناورة العسكرية بجيشه في مناورات رعد الشمال والان هو حليف استراتيجي مع السعودية في اليمن وحليف ضد ايران .والسودان يسعى لتوصيل هذا الفهم لا مريكا وهذا ما تعهدت به السعودية ودول الخليج وسيتم دون ان يحضر البشير للرياض اذن حضور البشير كعدمه ولا بكاء على عدم الحضور ..
    وبرفع العقوبات واسقاط امر الجنائية والتهم الموجهة اليه سيسافر البشير لامريكا وحيكبر في السفار ة
    دا لو ما عرض مع السيف الرزام