الأخبار

الاتحاد المهنى للمختبرات الطبية : الفيروسات لاتعيش فى البرتقال


طالب مدير المركز السوداني لتعقيم الصادرات البستانية م “عبد الرحمن عبد الماجد” بمحاكمة مروجي شائعة تلوث البرتقال بفيروس الكبد الوبائي، واعتبر أن الحديث عن حقن الفاكهة بالفيروس أمر غريب ولا يكمن تصديقه، وقال: إن الهدف منه تدمير الاقتصاد الوطني، مشيراً إلى أن الشائعة تسببت بالفعل في أضرار بالغة لمستوردي البرتقال بأحجام المواطنين عن شراء البرتقال وزاد: المستوردون مصيرهم السجون بسبب الشائعات، لافتاً إلى أن استيراد البرتقال تم من دولة المغرب وفرضت عليه السلطات كل الاشتراطات الصحية والفحص المعملي، ووصف م “عبد الماجد” الشخص الذي ظهر في فيديو داخل إحدى المعامل متحدثاً عن اكتشافه فيروس الكبد الوبائي في برتقال تم شراءه من سوق أم درمان وصفه بالكاذب وأن لديه أغراض، مطالباً بالقبض عليه ومحاكمته حتى يكون عبرة للآخرين، منوِّهاً أن وسائل التواصل الاجتماعي أفسدت ثقافة المواطنين خاصة في الاستهلاك بنشر إدعاءات كاذبة عن اللحوم والخضروات والفاكهة.
وعزا “عبد الرحمن عبد الماجد” التغيير في لون البرتقال بأنه من الصنف يسمى (دم الغزال) ولونه الأحمر طبيعي وليس ملوَّثاً بالدم أو أي إضافات، وأضاف ” المستوردون لم يتفهموا ثقافة السودانيين لذلك استوردوا صنف (دم الغزال)، ولذلك طلعت حوله الشائعات.

المجهر السياسي


تعليق واحد

  1. دم الغزال دم القرد برتقال مستورد ما عاوزين عشان ما يكون فى اي ثغرة يدخلوا بيها برتقال الصرف الصحي .. برتقال بلدنا و بس … مصرى نهئ نهئ نهئ نهئ نهئ نهئ