منوعات

32 ألف حاج سوداني.. وتراجع العملة السودانية يرفع التكلفة


ارتفعت تكلفة الحج في السودان هذا العام إلى نحو 120% بعد أن أعلنت وزارة الإرشاد والأوقاف السودانية، اليوم الخميس، عن بدء إجراءات التقديم للحج اعتبارا من الأحد القادم وحتى يوم الثلاثاء.

ولم تتجاوز تكلفة الحج العام الماضي عبر الطيران من العاصمة الخرطوم مثلا حوالي 22 ألف جنيه، لكن وزير الإرشاد والأوقاف السوداني أبو بكر عثمان، أعلن في مؤتمر صحفي، اليوم إن تكلفة الطيران من الخرطوم للرجال إلى جدة والمدينة 42766 جنيها وللنساء 42588 جنيها إلى جدة والمدينة.

وتسبب تراجع العملة الوطنية “الجنيه” أمام العملات الأجنبية في ارتفاع تكلفة الحج هذا العام.

وحتى يوم الأربعاء سجل سعر الدولار، ارتفاعا لافتا مقابل الجنيه السوداني وتخطي من جديد، حاجز الـ 19 جنيها، مقارنة بـ 18,4 الأسبوع الماضي، كما ارتفع الريال السعودي مسجلا 5.5 جنيه.

وأكد وزير الإرشاد والأوقاف أن تكلفة الحج تتفاوت بين الولايات البالغة 18 ولاية بجانب قطاع المؤسسات، كما تفاوتت بين الرجال والنساء.

يشار إلى أن وزارة الإرشاد والأوقاف السودانية أعلنت أن عدد الحجاج من رعاياها الذين سيؤدون شعيرة الحج هذا العام يبلغون 32 ألف.

عين اليوم


‫2 تعليقات

  1. هنالك ( وكالات ) سفر تكلفة الحاج ( الواحد ) ذكراً ( كان ) أو أنثى تقارب المائة وخمسين مليون جنيه ..
    هل يُعقل ( هذا ) الكلام ؟؟؟

  2. الدولار السنة الفاتت كان بكم يعني..كان في حدود 15 ..يعني الزيادة مفروض تكون في حدود 20% ..طوالي لصقو ليها 100% زيادة..يعني الناس المساكين تاني ما يحلمو يحجو؟