عالمية

الشرطة المصرية تعتقل العشرات من الطلاب الصينيين


أكدت منظمة “هيومان رايتس ووتش” ونشطاء أن الشرطة المصرية اعتقلت خلال عملية واسعة العشرات من الطلاب الصينيين المنتمين لأقلية الأويغور الصينية المسلمة.

ونقلت قناة “ABC News” عن الناشط الأوغوري المقيم في تركيا، عبدويلي أيوب، قوله إن “الشرطة المصرية اعتقلت عشرات الطلاب الأويغور من بينهم 20 طالبا من جامعة الأزهر في العاصمة المصرية القاهرة، كانوا قد أوقفوا في مدينة الإسكندرية أثناء مغادرتهم للبلاد في وقت متأخر من يوم أمس الأربعاء.. وأشير لهم إلى أنه سيتم ترحيلهم إلى الصين”.

ووفقا للقناة، أكد الناشط أنه استقى معلوماته مباشرة من بعض المحتجزين وأقاربهم.

وذكرت “ABC News” أن هذه الاعتقالات تأتي وسط تقارير تفيد بأن السلطات الصينية في إقليم الأويغور الواقعة في شينجيانغ شمال غربي الصين طلبت عودة الطلاب الأويغور الفورية من الخارج. وقد شددت السلطات في شينجيانغ الإجراءات الأمنية بشكل كبير في العام الماضي، بالإضافة إلى التضييق على الشعائر الدينية.

روسيا اليوم


‫3 تعليقات

  1. والله فعلا واطين ولا أمن في مصر ولا امان للمصريين ماهي تهمتهم غير الإسلام .؟

  2. شح الرز الخليجي فازداد الطلب عليه من كل مكان حتي ولو من اخر الدنيا, وبما ان محاوله حلب شوتين رز من الشقيقه قطر تعسرت وقد يطول انتظارها, والصين الشيوعيه تشدد هذه الايام الهجمه علي شبابها المسلم وتمنعهم من ممارسه شعائر الدين الذي ارتضوه بنمعهم من الصيام فهنا انفتحت الشهيه السيساويه للرز الصيني وتفتقت العبقريه الشيطانيه عن استعمال التهمه اياها التي لاتحتاج لاي اثبات وتم لصقها هذه المره علي الطلاب المبعوثين من الاقليه الاسلاميه الصينيه لجامعه الازهر لتعلم اصول ومبادئ الدين الحنيف!!فتم الاعتقال والترحيل ل 500شاب مقابل شوبه رز صيني درجه تالته مسوّس.
    وبهذا يكون النظام الانقلابي قد اكد علي انه محارب للاسلام علانيه مقابل اي كميه من الرز حتي ولو كانت صينيه وبالمقايضه العينيه!! وفي المقابل يبرز التساؤل المشروع …….,هل يقبل هذا النظام الذي فقد ماء الوجهه وامتهن التسول بكل نواع الرز اعتقال الطلبه المصرين الذين يدرسون الهندسه والطب وعلوم الفضاء في الصبن وارجاعهم لمصر بتهمه انهم سيتعلمون الشيوعيه او البوذيه او الالحاد مثلا ؟؟ ام الاول مقبول في العرف الانقلابي والثاني مرفوض لانه لايحلب ارزا ؟
    الذي يحاول محاربه الله وشريعه الاسلام ومنهاج حياتهم لخارج حدود بلاده ويتكلم عن الحريه وحقوق الانسان ومحاربه الارهاب بدون تعريف واضح له لن ينحج !! ولن يستطيع !!! فالتاريخ يحكي هلاك من سبقوه من الحاقدين علي اخر شريعه للسماء مثل هولاكو المغولي وقلب الاسد الصليبي واخيه نابليون الذي جاء يلبس عمامه وجلباب ويدعي الاسلام خداعا لان الله لايصلح عمل المفسدين والمخادعين وهو القائل .
    {والله غالب علي امره ولكن اكثر الناس لايعلمون }.