رياضية

جمال الوالي: لم نقرر الإنسحاب من الممتاز.. والشرط الجزائي لن يمنعنا من الإستغناء عن غارزيتو


في حديثه لإذاعة (هوى السودان) مساء أمس أدلى الدكتور جمال محمد عبد الله الوالي رئيس نادي المريخ بتصريحات مثيرة، تحدث عن كل القضايا التي تشغل الساحة المريخية:

المشاركة في الممتاز:

تحدث الوالي عن ما يدور حول إنسحابهم من الدوري الممتاز على خلفية تواجد عدد من كودار مجموعة 30 أبريل في إدارة النشاط الكروي في البلاد حالياً، كاشفاً عن تباين الآراء داخل مجلس الإدارة، معترفاً بأن معظم أعضاء الإدارة المريخية غاضبون على ما حدث للمريخ من جراء قرار التجميد.

وأكد أن الغالبية تريد الإقتصاص للمريخ خاصة بعد الخسائر التي تكبدتها الإدارة بعد الإقصاء من البطولة الإفريقية بسبب الصراعات الإدارية الداخلية، وأكد الوالي أن الأمر سيخضع للدراسة بصورة متأنية حتى لا تضيع مجهوداتنا، في ظل وجود بطولات داخلية يمكن الفوز بألقابها.

الشرط الجزائي لغارزيتو:

أكد جمال الوالي أن الشرط الجزائي لن يقف حجر عثرة في طريقهم حال أرادوا الإستغناء عن مدرب الفريق دييغو غارزيتو، كاشفاً أن الإجازة التي مُنحت له طبيعية لأنه ظل يعمل مع الفريق منذ بداية الموسم الحالي دون توقف.

وأضاف: منحنا غارزيتو الفرصة لمعاودة أسرته الصغيرة بفرنسا في ظل تنسيق كامل بينه والجهاز الإداري، وسيبقى إبنه أنطونيو بالسودان مع الفريق ليشرف على التدريبات، وأعتقد أن الحديث عن مستقبل الجهاز الفني سابق لأوانه في الوقت الراهن.

لن نقدم إستئناف ضد الكاف

أكد جمال الوالي أنهم لن يستأنفوا قرار الكاف بإبعاد المريخ من البطولة الإفريقية، مبيناً أنهم ارتضوا بقرار المكتب التنفيذي الذي جاء نتيجة للأخطاء الداخلية التي أدت لصدور قرار تجميد الإتحاد.

وأضاف: لا أعتقد أن لدينا فرصة للإستئناف وارتضينا بالواقع نتيجة للأخطاء التي حدثت داخل السودان في الإتحاد العام، وليس أمامنا سوى تحمل الأخطاء، فالأمر واضح ولا يحتاج لإستئناف، فقط نريد أن نطمئن جماهير المريخ بأننا أصبحنا نملك فريقاً يضم عناصراً مميزة يمكنهم الإسهام في صنع الفرحة بتحقيق الإنتصارات في كل البطولات.

إضافات أجنبية متواضعة:

وصف جمال الوالي الإضافات الأجنبية التي تمت خلال فترة التسجيلات التكميلية بأنها لم تكن في حجم الطموحات، كاشفاً بأنهم توقعوا تقديم هؤلاء اللاعبين لمستويات أفضل من التي قدموها خلال الفترة الماضية، وأضاف: قد يكون عدم وجود تجانس بينهم واللاعبين القدامى سبباً في عدم تقديمهم المستويات المنتظرة، ولكننا سنقوم بدراسة الأمر وتقييم ما قدموه في الفترة الماضية ومن ثم إتخاذ القرار الذي يحفظ للمريخ مصلحته.

الجمعية العمومية:

كشف رئيس نادي المريخ أنهم متفرغين في الوقت الراهن للتجهيز لإقامة الجمعية العمومية للنادي في منتصف شهر سبتمبر المقبل، لإنتخاب مجلس إدارة جديد، بعد أن غابت الجمعيات العمومية لفترة طويلة عن نادي المريخ، مؤكداً حرصهم على إعادة الديمقراطية للنادي خلال الإنتخابات المرتقبة بعد إنقضاء عمر لجنة التسيير الحالية.

محمد أحمد _ صحيفة آخر لحظة