فيسبوكمدارات

مريم المهدي اشرفت على بناء مسكنها الخاص على الطراز النوبي، قامت بدور المهندس والاستشاري والمقاول


د. مريم الصادق المهدي .. رفاهية تعدد الخيارات
احد الزملاء (الكتاب الصحفيين) كان قد طرح سوالا اعجبني جدا مفاده : ( ماذا يفعل هؤلاء السياسيون – وذكر بعض الاسماء – لو انهم ابتعدوا عن العمل السياسي قسرا او طوعا، ماهي المهن التي سيمتهنونها ؟ وماهي المجالات التي يمكن ان تستوعبهم ؟

بالضرورة ان هناك الكثير من السياسين سيعوزهم الخيار الذي يستوعبهم او حتي يشكل مصدرا بديلا لدخل مادي لهم ! و القليل منهم من سيجد خيارات و مجالات عديدة بخلاف العمل السياسي يمكن ان ينخرط فيها.. و هؤلاء هم المرفهون ، لا بامتلاكم الاموال و القصور ، و لكن بتعدد خياراتهم في الحياة و مجلات العطاء التي يمكن ان يقدموا فيها جدهم وقدراتهم و خبراتهم ..

معرفتي بالدكتور مريم الصادق المهدي تجعلني اقطع بقدر غير قليل من اليقين بانها واحدة من السياسين القلائل ( المرفهون ) بتعدد خياراتهم في الحياة ، ازداد يقيني هذا الاسبوع الماضي امام بعض التصاميم الهندسية للمباني اطلعتني عليهاد. مريم كانت من عمل يدها بل و اشرفت على بناء مسكنها الخاص ( تصميما و تنفذيا ) قامت بدور المهندس والاستشاري والمقاول ، وماكان مدهشا انها لم تغفل البعد الانساني و الوطني بإختيار ( الصنايعية ) من العمالة الوطنية ، فانجزت مسكنها الخاص على الطراز النوبي القديم تحفة في غاية الجمال … التحية لدكتورة مريم الصادق السياسية و القيادية و الطبيبة إختصاصية الاطفال ، و القانونية الحائزة على بكلاريوس القانون بدرجة الإمتياز مع مرتبة الشرف الاولى ، و الإجتماعية الحاصلة على الدبلوم العالي للتنمية وقضايا النوع – جامعة الاحفاد.

*******
من الناس من هم عاملون وفاعلون ومجتهدون وصفحاتهم مليئة بالعطاءات لا ينتظرون من الناس حمداً ولا شكوراً …
فهم فعلٌ وطني
وسائرون على الدرب…
ما دام هناك قلوب بترسم الأمل في خُطى الدروب

وما دام هناك فينا محبة بتريد تطفي نيران الحروب

حفظهك الله ورعاك يا الكريمة بنت الأكرمين وزادك علماً ونوراً وسدد لك كل خطاك بالنجاح والفلاح والتوفيق يا رب العالمين.

كتب الأستاذ
توفيق البدري عكاشة


‫11 تعليقات

  1. حفظك الله ورعاك يا الكريمة بنت الأكرمين وزادك علماً ونوراً وسدد لك كل خطاك بالنجاح والفلاح والتوفيق يا رب العالمين……..

    ولك التحايا بنت الإمام

  2. سبحان الله جدها المهدي صلى الله عليه و سلم اكرم اهل السودان وابوها و بقية اجدادها اخس اهل السودان خانوا جدهم و من معه و ركعوا لبريطانيا

  3. كنت اقرأ في صفحة غردون الانجليزية في ويكيبيديا والانجليز شكلهم هزيمة الانصار لهم داخلة عليهم دخلة شديدة مطلعنو بطل و تزوير للحقائق
    علينا جميعا الهجوم على ويكيبيديا وتعديل الصفحات التي لها علاقة بتاريخ السودان بما يتوافق مع عزته و شموخه
    نداء للمؤرخين و لفطاحلة الانجليزي بالذات
    اتحدوا و اهجموا
    نحن جيل الانغاز يا كافي البلا ساقطين تاريخ ولغات المدرسة قضيناها كلها مناهج اسعافية و يا امريكا سجم امك ويا روسيا ارجي الراجيك و سفينة الانغاز سارت و سير يالبشير

  4. شنو صلي الله علية وسلم مابتبالغ ياود امي قول رضي الله عنه استغفر الله

  5. هل المهدي بطل ؟؟

    مجرد شخص كذب على الناس وسمى نفسه مهديا وقام بثورة مستغلا جهل الناس و حبهم للدين
    فحقق انتصارات ، لكن سرعان ما ذبلت دولته دولة الظلم و الظلم وظلم الظلمات

  6. السلام عليكم يا جماعة مع احترامنا لاسرة المهدى لاكن نحن مسلميين واللة سيحاسبنا على ايماننا ومعتقداتنا المهدى لم يكن المهدى المنتظر والسودان كان فية كثير من الجهل فى ذلك الوقت لذلك من باب النصيحة لا يجب لاحد ان يقول الامام المهدى او غيرة ذلك الرجل ذهب لحال سبيلة وامرة الى اللة ولكن المهدى المنتظر لم يحن وقتة بعد والسلام

  7. يجوز ذلك ، واحتجوا بقوله: ( هُوَ الَّذِي يُصَلِّي عَلَيْكُمْ وَمَلائِكَتُهُ ) ، وبقوله : ( أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ ) ، وبقوله تعالى : ( خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِمْ بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ إِنَّ صَلاتَكَ سَكَنٌ لَهُمْ ) ، وبحديث عبد الله بن أبي أوْفَى قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أتاه قوم بصدقتهم قال: ( اللهم صل عليهم ) وأتاه أبي بصدقته فقال: ( اللهم صل على آل أبي أوفى ). أخرجاه في الصحيحين. وبحديث جابر: أن امرأته قالت: يا رسول الله، صل عَلَيَّ وعلى زوجي. فقال: ( صلى الله عليكِ وعلى زوجك ) .

  8. وطيب نحنا دخلنا شنو فى الموضوع دا . كان ليها من الأفضل تعمل على بناء حزب الأمة من عشرة احزاب لحزب واحد ..

  9. شكراً أخونا أب لمبة على هذه “الإضاءة” المستقاة من الكتاب الكريم والسنة المطهرة. زادك الله علماً. السيدة مريم المهدي شخصية محترمة نتمنى لها التوفيق والمساهمة في إحداث التغيير المطلوب في حزب الأمة العريق بما يواكب مقتضيات العصر الحديث.