سياسية

اللواء عابدين الطاهر: مبارك الفاضل (شجاع)..!


رصدت صحيفة (السوداني) تصريحات لمدير المباحث الأسبق اللواء عابدين الطاهر، وصف فيها مبارك الفاضل بالرجل الشجاع، وأن كثيرين يحملون نفس الرؤيا لكنهم لا يصرحون بها.

 

وقال الطاهر: لماذا نُحرّم إنشاء علاقات مع دولة إسرائيل ومعظم الدول العربية لها علاقات معها، كمصر وقطر والأردن وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا، وأكد عابدين أن الفلسطينيين أنفسهم يعملون في مختلف المجالات داخل إسرائيل بسبب الحاجة للمال.

 

وأكد الطاهر أن القضية الفلسطينية من هموم سياستنا الخارجية، ولكن ذلك لا يمنع أن تكون لدينا أيضاً علاقات مع إسرائيل.

 

ود فضل_ النيلين

 


‫5 تعليقات

  1. كلامو صحيح

    ما المانع أن تكون لدينا علاقات

    خلينا نقيف علي كرعينا

    بدل تكسر الركب الواقعين فيهو

  2. كل العرب والمسلمين لهم أتصالات مع أسرائيل ومباشرة وبعضها تحت الستار …… وحاليا ما يجرى فى الساحة العربية بتعلمات وتخطيطات أسرائيلية ….. وأنتم السودانيين ربنا ما وكلكم أنتم السودانيين دون العرب والمسلمين وحتى الفلسطينيين شغاليين تمام مع الاسرائيليين …. عملاء … ومقابلات وحوارات ولقاءات وعمل ….. والبعض منهم تآمر على الاقتيالات لكبار المسؤلين اذا كان عرفات او احمد يسن أو ….. أو ….. أو…… بالتالى أنتم يا سودانيين ليه وحدكم متبنين الشر ……. ممكن تكون لكم علاقات ومشروطة بالحوار والنقاش وحل قضية فلسطين …… ثم أن قضية فلسطين نهايتها من الله سبحانه وتعالى …… عليهانتم يا سودانيين بطبيعة الحال سخرية بين العرب ولا يضعون لنا أى حساب ونظرتهم الينا بأستهتار وأستفزاز …… رقم أن قصص سيدنا موسى أغلبها بالسودان ….. والوفد السودانى البايع الرسول صل الله عليه وسلم بالمدينة واستشهد الشيخ البروفيسور الفاتح قريب الله بآية قرآنية رحمة الله عليه ….. ثم أن السيدة هاجر نوبية سودانية و…. وتسمية مدينة دمشق السورية بأسم سودانى أسمه دمشقى …. ولكن كل هذا العرب لا يعترفون به ويسخرون منا أذا ذكرنا ذلك …… والله المستعان…… ويهمنا مصلحة بلدنا وسوداننا الحبيب

  3. كلام صحيح مية بالمية.. لماذا نكون ملكيين اكثر من الملك… مرحبا بكم عند احفاد تهارقا منقذ القدس.

  4. هو اللواء السابق عابدين وين ما مقدم لجوء سياسي وقاعدة في امريكا عليك الله سبينا من التنظير في

  5. طيب العرب المتخلفين ديل لو دخلوا جحر ضب ان عايز تدخلوا وراهم ؟؟؟