منوعات

إقتراح لمطار الخرطوم بشراء ألف (هبابة) من أجود أنواع (السعف المحلي)..!


تناول الكاتب (إبراهيم الصافي) بزاويته بصحيفة (السوداني)، مشكلة إنقطاع التكييف عن مطار الخرطوم، وأكد أنه وبحسب التجربة فإن الإنقطاع هو الأصل وعودة التكييف للعمل تعد في حكم النادر والنادر جداً بحسب الكاتب.

 

وقال: أقترح على سلطات مطار الخرطوم –وأنا جاد في إقتراحي- أن تشتري ألف (هبابة) من أجود أنواع السعف المحلي ووضع نصفها في صالة القدوم والنصف الآخر في صالة المغادرة، على أن تكون تلك التي ستوزع على القادمين مكسوة بنوع من القماش المخملي الفاخر حتى يحس الداخل بروعة الإستقبال وبمستوى الإهتمام الكبير والخدمات المتميزة.

 

وتأسف الصافي على غياب الخدمات الأساسية والضرورية في مداخل البلاد، وقال إن الأمر لا يدخل في حكم تعقيدات الاقتصاد ولا يتطلب تجويدها برنامجاً ثلاثياً أو خماسياً ولا استراتيجية ربع قرنية، ولا رؤية مبنية على دراسات الخبراء، مبيناً أن الإنتظام في مثل هذه الخدمات يعد أمراً بسيطاً ولا يمثل معضلة.

 

يُذكر أن الكاتب (إبراهيم الصافي)، هو من السودانيين المقيمين بالمملكة العربية السعودية، حيث يعمل بـ(جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية بالرياض)، ولديه الكثير من التجارب مع مطار الخرطوم خلال سنوات عديدة.

 

ود فضل_ النيلين

 


‫2 تعليقات

  1. دخلت مطار الملك خالد ليلا وغادرته فجرا ثم دخلت مطار الخرطوم والشمس مشرقة انتابنى احساس صادق كاننى دخلت مطار الملك خالد والشمس مشرقة وخلت مطار الخرطوم ليلا فكانت شدة الاضاءة بمطار الملك خالد توحى اليك بان الشمس مشرقه ولا يوجد ليل اما ضعف الاضاءة بمطار الخرطوم يوحى اليك بانه لا يوجد نهار.

  2. والهبابة ح تكون مجانية ولا ح يكون عليها ضريبة ؟؟؟؟