جرائم وحوادث

تفاصيل مثيرة في قضية شركات الأدوية الوهمية


كشف موظف في إدارة التفتيش بالبنك المركزي أمس، عند الإدلاء بأقواله في قضية شركات الأدوية الوهمية عن تغريم موظفين ببنك الشمال الإسلامي لجزاءات لمخالفتهم منشور البنك المركزي الخاص بالاستيراد

، لافتاً الى أن المبالغ الخاصة باستيراد الأدوية استفاد منها أشخاص بدولة الإمارات بعد أن تم تحويلها الى حسابات العملاء بالخارج، مشيراً الى أنه أثناء التفتيش اتضح أن مجموعة من العملاء قدموا مستندات غير صحيحة للبنوك التجارية استفادوا من حساب الـ(10%) الخاص باستيراد الدواء ولم يقوموا باستيراده، مخالفين توصية المجلس القومي للأدوية والسموم.منوها ًالى أنهم وجدوا تزويراً بالتوصيات الصادرة من المجلس الطبي وأنه لم يتم إيجاد أسماء الشركات المتهمة في البلاغ عند المراجعة، مبيناً بأن أموال الدواء ملك للبنك المركزي، مؤكداً عدم ضخ أموال الدواء للبنك المركزي، موضحاً استرداد بنك السودان المركزي لمبلغ (17) مليون درهم إماراتي من بنك الشمال الإسلامي.

الانتباهة


تعليق واحد

  1. ستموت ( المسألة ) والقضيِّة ( كما ) ماتت قضايا ومسائل كثيرة ..
    .
    .
    ليست ( هنالك ) شركات وهميِّة ( لكن ) هنالك عمليِّات إستيراد ( أدويِّة ) وهميِّة ..
    وهنالك ( ثلاث ) جهات إستولت على ( عملات ) أجنبيِّة مخصصة لإستيراد الأدويِّة بالسعر الرسمي لتلك ( العملات ) مقابل الجنيه ..
    .
    .
    الجهات ( الثلاث ) هي:-
    •بعض ( الشركات ) والأفراد العاملين ( في ) مجال إستيراد الأدويِّة قاموا بتقديم فواتير إستيراد ( أدويِّة ) وتحصلوا مقابلها على العملات الأجنبيِّة بالسعر الرسمي ( و ) لم يستوردوا تلك الأدوِّية .. أو قاموا بتقديم فواتير ( إستيراد ) أدوِّية بمبالغ كبيرة ( و ) قاموا بإستيراد أدوِّية بمبالغ أقل ( رغم ) حصولهم على المقابل بالعملات الأجنبيِّة للمبالغ الكبيرة …
    •بعض موظفي ( بعض ) البنوك التجاريِّة الذين ( يصدِّقُون ) و ( يُصَادِقُون ) على هذه العمليِّات وهم يعلمون ( و ) يتعاملون ..
    •بعض ( الذين ) في إدارة النقد الأجنبي في بنك ( السودان ) المركزي ( الذين ) يتساهلون مع ( هذا ) و ( تلك ) ويتناولون ( أجر ) ما ساقوا إليهم من عملات ( تمَّ ) تخصيصها للدواء ..
    .
    .
    ?