جرائم وحوادثمدارات

ﻋﺎﻣﻞ ﻳﻀﺒﻂ ﺯﻭﺟﺘﻪ ﻣﻊ ﺻﺪﻳﻖ ﻋﻤﺮﻩ ﺩﺍﺧﻞ ﻏﺮﻓﺔ ﻧﻮﻣﻬﻤﺎ ﺑﺄﻣﺒﺪﺓ

ﻓﻮﺟﺊ ﻋﺎﻣﻞ ﺣﺮ ﺑﺼﺪﻳﻘﻪ ﻳﺨﺘﻠﻲ ﺑﺰﻭﺟﺘﻪ ﺩﺍﺧﻞ ﻏﺮﻓﺘﻬﻤﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺿﺎﻉ ﻣﺨﻠﺔ ﺑﺎﻵﺩﺍﺏ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ، ﺑﻤﻨﻄﻘﺔ ﺃﻣﺒﺪﺓ ﻏﺮﺏ ﺃﻡ ﺩﺭﻣﺎﻥ .
ﻭﺣﺴﺐ ﻣﺼﺎﺩﺭ ‏(ﺍلنيلين) ﻓﺈﻥ ﺍﻟﻌﺎﻣﻞ ﻗﺎﻝ ﻟﺪﻯ ﺩﻋﻮﺍﻩ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﻴﺎﺑﺔ ﺃﻧﻪ ﺧﺮﺝ ﺻﺒﺎﺣﺎً ﻟﻤﺰﺍﻭﻟﺘﻪ ﻋﻤﻠﻪ، ﻭﻫﻮ ﻳﻤﺘﻬﻦ ﺍﻷﻋﻤﺎﻝ ﺍﻟﺤﺮﺓ، ﻣﻮﺿﺤﺎً ﺃﻥ ﻣﺨﺪﻣﻴﻪ ﻟﻢ ﻳﻮﻓﺮﻭﺍ ﻟﻪ ﻣﻌﻴﻨﺎﺕ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻓﻲ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻴﻮﻡ، ﺍﻷﻣﺮ ﺍﻟﺬﻱ ﺣﺘﻢ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﻌﻮﺩﺓ ﺇﻟﻰ ﻣﻨﺰﻟﻪ ﻟﻴﺄﺗﻲ ﻏﺪﺍً ﻭﻳﺒﺎﺷﺮ ﻋﻤﻠﻪ، ﻛﺎﺷﻔﺎً ﻟﻠﻨﻴﺎﺑﺔ ﺃﻧﻪ ﻟﺤﻈﺔ ﺩﺧﻮﻟﻪ ﺍﻟﻤﻨﺰﻝ ﺷﻌﺮ ﺑﺄﻥ ﺷﻴﺌﺎً ﻏﺮﻳﺒﺎً ﻳﺤﺪﺙ ﻭﻋﻨﺪ ﺩﺧﻮﻟﻪ ﺍﻟﻐﺮﻓﺔ ﻓﻮﺟﺊ ﺑﺼﺪﻳﻖ ﻋﻤﺮﻩ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﻐﺮﻓﺔ ﻣﻊ ﺯﻭﺟﺘﻪ ﻭﻫﻤﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺿﺎﻉ ﻣﺨﻠﺔ ﺑﺎﻵﺩﺍﺏ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ، ﻭﺃﺿﺎﻑ ﺍﻟﻤﺼﺪﺭ ﺃﻥ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺗﻤﺎﻟﻚ ﻧﻔﺴﻪ ﻭﺃﺗﺎﺡ ﺍﻟﻔﺮﺻﺔ ﻟﺼﺪﻳﻘﻪ ﺑﺎﻟﺨﺮﻭﺝ ﺩﻭﻥ ﺃﻥ ﻳﻌﺘﺪﻱ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﻣﻦ ﺛﻢ ﺗﻮﺟﻪ ﻧﺤﻮ ﺍﻟﻨﻴﺎﺑﺔ ﺷﺎﻛﻴﺎً ﺯﻭﺟﺘﻪ ﻭﺻﺪﻳﻘﻪ، ﻓﺤﺮﻛﺖ ﻟﻪ ﺍﻟﻨﻴﺎﺑﺔ ﺩﻋﻮﻯ ﺟﻨﺎﺋﻴﺔ ﻭﻓﻘﺎً ﻟﻠﻤﺎﺩﺓ ‏( 154 ‏) ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻥ ﺍﻟﺠﻨﺎﺋﻲ، ﻭﺷﺮﻋﺖ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﻓﻲ ﺗﻮﻗﻴﻔﻬﻤﺎ .

النيلين – خواجة

‫17 تعليقات

  1. وَالَّذِينَ يَرْمُونَ أَزْوَاجَهُمْ وَلَمْ يَكُن لَّهُمْ شُهَدَاءُ إِلَّا أَنفُسُهُمْ فَشَهَادَةُ أَحَدِهِمْ أَرْبَعُ شَهَادَاتٍ بِاللَّهِ ۙ إِنَّهُ لَمِنَ الصَّادِقِينَ (6)
    صدق الله العظيم

    أعلاه هي شهادة الزوج .. يعني شهادتو ماشيه شرعاً وقانوناً..

    للأسف الشديد .. كثير من هذه الحالات حاصلة في كل بقاع الدنيا وبتكرار ودون توقف ..

    العشيق والزوجة غلطانين ..
    بس الزوجة متزوجة : حق الشرع فيها الرجم .. وليس الجلد .. إن غلطت صلحوني .. نتمنى ان تنتهي القضية برجم الزوجة وتستمر العقوبة الى حالات اخرى ..

    1. شهادة الزوج لا تكفي للرجم ويشترط في الرجم اربعة شهود وبوضعية معينة
      فشهادة الزوج فقط ليشهد على صدقه هو واذا انكرت المراة وشهدت ايضا واقسمت يفرق بينهما وكل يذهب الى حال سبيله.
      هذا هو حكم الشرع حكم رب العالمين.

  2. دي الرجم زاتو فيها شوية …. رجل كادح مكافح وزوجة خائنة لا تخاف الله ولا تستحي مما يقدم لها من عرق هذا الرجل المكافح وحسننا فعلت ان تركتها وعشيقها الوسخ الذي لم يراعي حق الصداقة بينكما دون ان تلطلخ يداك بدم السفلة الفاسقين

  3. سلام هترشه- دي حكم الشرع فيها اللغات اي ان يشهد هو اربعه شهادات بالله انه من الصادقين والخامسة غضب الله عليه ان كان من الكاذبين وكذلك هي اربعه شهادات بالله انه من الكاذبين والخامسة لعنة الله عليها ان كان من الصادقين-ويفرق بينهما بعد ذلك- أما الرجم لا يكون الا في حالة الاعتراف- سورة النور-وصححونا لو أخطأنا

  4. قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :
    (المرءُ على دين خليله فانظر أحدكم من تخالل) او كما قال … و قال صلى الله عليه و سلم في حديثٍ اخر ( لا يدخل بيتك الاّ مؤمن و لا يأكل طعامك الاّ تقيّ)
    من خلال الحديثين تتضح لنا حقيقة اختيار الاصدقاء الاخيار … لكن للأسف نحن نتعامل بسذاجة في الاختيار … الصديق او الزوجة كما أننا نترك لكل من هب و دبّ ان يتعرف بالاسرة.
    اما الصور التي نراها في الحديث الثاني فهي مكملة للبيت العفيف الطاهر المحافظ الذي تسعى الشريعة الى بنائه في المجتمع الاسلامي السامي ، لكن فهمنا المقلوب للعلاقات و الصداقات و الكرم و احترام الجيران دمر كل السمات التي تحافظ على كيان الاسرة الفاضلة.

    1. jتصحيح …
      | قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل) او كما قال صلى الله عليه وسلم.
      سامحونا.

  5. اجد الصحابة قرا عليه ان الرجل اذا وجد زوجته تمارس الفاحشة مع اخر ان يذهب ويحضر اربعة شهود
    فغضب وقال رجل بين فخذى امراتى واذهب لاحضر شهود والله لاقطعنه بسيفى
    بعض المواقف القانون لا يعطي الانسان حقه كاملا
    وهذا المسكين ولو حكم على العشيق والزوجة بالسجن لن يمسح ما لحق به
    كان عليه قتل العشيق واخذ حقه ةليسجن فهذا قدرة وهو اخف من ان يعيش كل العمر مكسورا

  6. ولا كان يشتكيهم للشرطة
    فقط يرفع امره وشكواه لله
    ويتركهم
    الاثنين (( الزوجة والصديق)) لا يستاهلوا حتى الشكوى للشرطة .

  7. بدر التمام غضب الله علي الزوجة أن كانت كاذبه ولعنة الله علي الزوجة أن كان كاذبا. انت عكست الحال
    (وَالَّذِينَ يَرْمُونَ أَزْوَاجَهُمْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُمْ شُهَدَاءُ إِلَّا أَنْفُسُهُمْ فَشَهَادَةُ أَحَدِهِمْ أَرْبَعُ شَهَادَاتٍ بِاللَّهِ ۙ إِنَّهُ لَمِنَ الصَّادِقِينَ * وَالْخَامِسَةُ أَنَّ لَعْنَتَ اللَّهِ عَلَيْهِ إِنْ كَانَ مِنَ الْكَاذِبِينَ * وَيَدْرَأُ عَنْهَا الْعَذَابَ أَنْ تَشْهَدَ أَرْبَعَ شَهَادَاتٍ بِاللَّهِ ۙ إِنَّهُ لَمِنَ الْكَاذِبِينَ * وَالْخَامِسَةَ أَنَّ غَضَبَ اللَّهِ عَلَيْهَا إِنْ كَانَ مِنَ الصَّادِقِينَ * وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ وَأَنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ حَكِيمٌ)
    [Surat An-Nur 6 – 10]
    ويا هترشة لا ترجم أن أنكرت ولاعنت

  8. يا هترشه..

    بقع عليها حد الرجم..لكن حتعترف أكيد لا ..لانو مؤكد هي حتنكر التهمه

    بس يا خسارة الصحبه الزي دي..و تف علي الزوجه

    1. سامحني يا اخ احمد باباكر – صدقني ممكن جدا تعتترف وكمان تخت اللوم على زوجها وتتهمه بالتقصير وتطول لسانها على زوجها سترها وغطاها -وتنسى ان ما فعلت يسمى السؤ و الفاحشة وانها خانت من ادخلها بيت الحلال- لعنة الله على الخائنات.
      يا اخي لو صديق زوجها عاجبها تتطق راجلها وتكمل عدتها وتعرس الدايراه لا شرع لا قانون لا مجتمع ما يمنعها بس النوع دا عايزة تعيش في الظلام يخسي عليها وعلى ما بقول يخسي- اللهم استرنا واستر بنات المسلمين في كل الدنيا

  9. مشكلة المجتمع السوداني هو الاختلاط, تلقى الأخ عاااادي قاعد في البيت مع زوجة اخوه ويقول ليك ما فيها حاجة, والنبي صلى الله عليه وسلم قال : الحمو هو الموت.
    طبعاً ده غير الأقارب البدخلو ليك المطبخ عاملين فيها الحلة حقتم, ولا المقالدة بين الرجال والنسوان في الشارع.
    المفروض ينجلد أولا لو كان من النوع البي يخلي صاحبو يقعد مع مرتو.

  10. الغلطة الاولى والاخيرة للزوج الذى لم يحسن اختيار زوجته او صديقه
    الاختيار لم يكن على اسس دينية للاثنين
    اما الحكم الشرعي فهو اللعان

  11. بالله عليكم ما تفتوا من غير علم
    لا يوجد حد الرجم في القران الكريم
    اعطوني ابة واحدة فيها حد الرجم

  12. كنت بسمع امس للشيخ اسم محمد مصطفي قال اية حد الزنا منسوخة كتاية في المصحف وموجودة حكما
    طبع دا كلام فارغ وما عندو اي سند قول ربنا ما فرطنا في الكتاب من شئ يعني الكتاب شامل كل شئ
    شغلوا عقولكم ايها القراء وتفكروا في دين الله الحق بقوة وثقة تجدونه بين صدوركم
    اخونا القرض – هنالك حديث واحد فقط ابحث فيه سوف تصل للنيجة بتاعتي