جرائم وحوادث

قنصلية السودان احتجَّت للقاهرة رسمياً .. بصات مصرية تترك “100” مسافر سوداني في العراء ثلاثة أيام


كابد أكثر من “100” مسافر سوداني أوضاعاً مأساوية في مصر في طريقهم إلى القاهرة عبر الطريق البري “القاهرة- أسوان- حلفا القديمة- الخرطوم”، بعد أن أنزلتهم بصات سفرية مصرية في الطريق الصحراوي بالقرب من أسوان بحجة تغيير المركبات وتركتهم ثلاثة أيام في العراء.

وقال عدد من المسافرين لـ “الصيحة” أمس، إنه تم إنزالهم من ثلاثة بصات مصرية هي “كوكا” و”أبناء النيل” و”أبوحشيش”، بالإضافة إلى بص رابع بحجة تغيير المركبات بعد أن وعدهم سائقو البصات بالعودة خلال “10” دقائق فقط لنقلهم إلى القاهرة، وقال المسافرون إنهم كابدوا أوضاعاً مأساوية خاصة وأن البصات بها عدد من النساء والأطفال ظلوا في العراء في الطريق الصحراوي لمدة ثلاثة أيام، وأكدوا أن الشركات المصرية ظلت تمارس الكذب على المسافرين السودانيين طوال الأسبوع المنصرم وتتركهم في أوضاع مزرية.

وقال قنصل السودان بالإنابة في أسوان عبد الرحمن سر الختم في تصريح صحفي أمس، إن القنصلية بعد علمها بأوضاع السودانيين وفرت لهم أربعة بصات، وشدد على أن الشركات انتهجت خطوات غير قانونية بعد أن تحصلت مبلغ التذكرة من الخرطوم كاملة.

وأعلن أن القنصلية خاطبت جميع الجهات المصرية المسؤولة واتصلت بوزير التعاون الدولي المصري باعتباره رئيس الجانب المصري- في اتفاق تشغيل المعابر الموقع بين البلدين لمعالجة الوضع وانسياب الرحلات بين الخرطوم والقاهرة، وأبلغته احتجاجها على الحادثة التي تعرض لها السودانيون، وأكد متابعتهم للإجراءات واسترداد حقوق السودانيين.

أسوان ـ الخرطوم: محمد جادين
صحيفة الصيحة


‫3 تعليقات

  1. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههااااااااااااااااى

  2. عاده المصريين الكذب في كل شي المصري يكذب علي ابوه مايكذب عليكم كلهم من البواب حتي اعلي سلطه في الدوله همهم كله ياخزون ماعندك شعب عايش علي الشحده ماذا تنتظرون من وراهم غير ذلك