منوعات

بارود يهاجم قرار منع بائعات الشاي عن العمل بشارع النيل ويهدد بالتصعيد

هاجم النائب بالمجلس التشريعي لولاية الخرطوم بارود صندل، قرار محلية الخرطوم بمنع بائعات الشاي من العمل بشارع النيل، وشدد على ان ذلك القرار يمثل انتهاكاً لحق العمل ويتعارض مع الدستور والقانون.
وقال بارود لـ (الجريدة) أمس، ان المعتمد غير مختص والقرار يعد انتهاكاً وبه سوء لاستخدام السلطة ويفتقر للمسؤولية ويحرم قرابة (1000) امرأة من العمل بشارع النيل.

وأضاف (العمل ببيع الشاي ليس محرماً ولا ممنوع قانوناً ولا محظور دستوراً)، وتابع (اذا لم يتراجع المعتمد عن قراره سأقدم مسألة مستعجلة بالمجلس ومن ثم طعناً أمام المحكمة الإدارية).

الخرطوم: عازة أبو عوف
صحيفة الجريدة

‫10 تعليقات

  1. نتيجة التراخي والاستهتار بوجود الاجانب في بلادنا منذ ان كان محتل بواسطة المستعمر البريطاني وجود الفلاتة والتشاديين والحبش خلق لنا كل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والامنية والثقافية أضف الي ذلك دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق كل هؤلاء يجب ان بادروا السودان ولن ولم نتقدم ك باقي الشعوب والسودان سبظل تعيس في خيانة الي يوم الدين اذا لم يتم فصلهم وطردهم من السودان

  2. المشكلة أخى وطنى حتى ادارة موقع النيلين من نفس هذه الفئة التى تتحدث عنها اكثر من مرة اعمل مداخلة فى هذا الشأن يتم حذفها فورا فقط الاخبار الهايفة والشاذة والتى تأتى فى اطار كل ما هو قبيح عن هذا الوطن يسارعوا لنشرها واعتقد ان برنامجهم فى موقع النيلين يأتى فى اتجاه مجتمع سودانى غير متماسك واشغاله بامور غير جادة. اتمنى بدل مسح اى تعليق لا يتفق مع طرحهم ان يردوا ونحن جاهزين اذا كانت وجهة نظرهم سليمة ان نغير ما رسخ عندنا بخصوص هذا الموقع.انا اعلامى واعرف ان تأتى بأخبار الصحف واسعار العملات هذا جيد ولكن التركيز على الاخبار الغير لائقة هو دس السم فى العسل وهذه طريقة بليدة وقديمة ومجربة.

  3. أيها العنصري البغيض و الفاشل وطني الأستاذ المحامي بارود صندل ديب من أذكى المحامين و السياسيين في السودان و قد ترقى بمقدراته حتى أصبح قياديا مهما في حزب المؤتمر الشعبي فهل تستطيع أن تكون مثله ؟ و ربما لا نحب الترابي و لا حزب المؤتمر الشعبي و لكن الكل يشهد لبارود بالوطنية و النزاهه و الذكاء و التواضع و الدفاع عن الغلابه و المساكين و أما قبيلة الزغاوه العريقه و الكبيره التي ينتمي إليها بارود فلم تأتي إلى السودان و أنما السودان هو الذي أتى إليها أو بالأحرى الأنجليز ومن قبلهم الأتراك هم الذين جمعوا السودان في هذا الكيان المتنافر للأسف و لعلمك بعض الزغاوة ينظرون إلى سكان مناطق الشمال على أنهم لا أصل لهم و أنهم بقايا الأتراك و المصريين الى آخره و هم كذلك على خطأ ! دعوها فإنها منتنه !

  4. على ستات الشاي القيام بمظاهرة سلمية والاعتصام امام القصر الجمهوري
    اعرف واحدة هاجر زوجها و يرسل مصاريف مرة في السنة لابنه والاخرى توفي زوجها بعد معاناة مع المرض وغيرهما كثيرات
    يجب تقنين المهنة تدريجيا وفقا لشروط الصحة والامن والسلامة و ليس منعها لانه ظيل ناس رزق اليوم باليوم بعضهن داخلات في صرفات لدفع قسط المدرسة والجامعة لابنائها وبعضهن لاجراء عنلية جراحية
    يجب اسناد هذا الموضوع لجهة اجتماعية لمعالجة المسألة كل حالة منفردة و ليس بعقلية الكشة البوليسية

    1. و الله كلامك جميل و منطقي جدا ،،، لا يجب جمع كل ستات الشاي في زاوية المشبوهات ،،،

  5. يا ايها البارود لن تفلح الدفاع عن ستات الشاى من المحتمل انتكون من روادهن هل نظرت للموضوع من زاوية واحدة ام من جميع الزوايا ادرس جيدا مساوىء ستات الشاى لجعل بيع الشاى ذريعة كم من شباب الوطن اتدمور من ممارسات ستات الشاى من الخفى يا ليت لو كان بيع شاى فقط ماكان تم منعهم هل انت تدافع عن قلة من المواطنين ام عن شباب سيقودوا الوطن
    وعشان امثالك الذين لاوطنية لهم سنظل كما نحن . شوف حاجة تنفع المجتمع
    ومعزوم على شاى مقنن.

  6. ست الشاى التى تتعاون مع تجار المخدرات هى اخطر واصغر واخر حلقة فى تلك الشبكة، وهى يجب أن تكون الخيط الذى يتم الوصول عبره الى راس الحيه، نحتاج إلى رجل امن محترف حسه عالى نبيه فطن، فبدلا عن ترويعهن بالكلاب البوليسية وبدلا مطادتهن بدفارات المحليه وخلافه، كان الاجدى والانفع زرع رجال امن لا حضار عينات من الشاى المباع للشباب او اى اساليب تمكن من الامساك بخيوط القضية. فتجار المخدرات ان قفلتم عنهم منفذ ستات الشاى سيفتحون منافذ اخرى مثل محلات العصير الفريش. التعامل معهم بذكاء لا بالقوه فهم يعتمدون على فطنتهم اكثر من اى شئ آخر.

  7. ابو شنب دا م قدر علي نفايات وقذارة العاصمه قام يسك ستات الشاي وهذا اعتراف صريح بفشله ف ستات الشاي ان كان منهن من يستغل هذه المهنة لاغراض اخرى فكثيرات يترزقن من بيع الشاي فاولى له ان يتقين قبل قطع الارزاق وهذا ما اتى من اجله قطع الارزاق كما فعل بالسوق المحلي عليه من الله م يستحق