منوعات

إغلاق كوبري النيل الأزرق لمدة عام


قررت وزراة البنى التحتية والمواصلات بولاية الخرطوم إغلاق كوبري النيل الأزرق لمدة عام بغرض الصيانة اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، وقال عقيد مهندس خالد محمد خير وزير البنى التحتية في مؤتمر صحفي أمس، إن دراسات أجريت في فترات متفاوتة شددت على ضرورة إجراء الصيانة بشكل عاجل على الأعمدة الخرسانية للجسر ونبه إلى أن الخطوة تمت بالتشاور مع الجهات المختصة خاصة إدارة المرور لتفادي الازدحام والاختناقات المتوقعة من الإغلاق.

من جهته أشار المهندس الصافي آدم مدير عام الطرق والجسور بالوزارة، إلى أن الدراسات التي أجريت حددت مكامن الخلل في البنيات التحتية لهياكل الكوبري ونبه إلى أنه رغم عدم وصول الأمر إلى مرحلة الخطر إلا أن الدراسات أثبتت أن هناك مشاكل يجب معالجتها بشكل فوري وأنها لا تحتمل التأخير.
في السياق أعلن اللواء صلاح الدين المكي مدير مرور ولاية الخرطوم عن مسارات جديدة لتفادي أزمة الإغلاق تتمثل في كوبري المك نمر وكوبري القوات المسلحة، مناشدا المواطنين الالتزام بقوانين المرور وتفادي التوقف الخاطئ الذي يقود للازدحام والتكدس.

صحيفة اليوم التالي



‫2 تعليقات

  1. يجب إعادة انشاء هذا الكبري وتوسعته ليصبح ثلاث مسارات على الاقل في كل اتجاه مع اضافة سكة القطار في الوسط حتى لا يحدث ازدحام مستقبلا ويتم الاستفادة من وقت الخروج من الخدمة والتكلفة

  2. يجب إعادة انشاء هذا الكبري وتوسعته ليصبح ثلاث مسارات على الاقل في كل اتجاه مع اضافة سكة القطار في الوسط حتى لا يحدث ازدحام مستقبلا ويتم الاستفادة من وقت الخروج من الخدمة وتقليل التكلفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *