جرائم وحوادث

اعتصام مواطني الخرطوم (3) احتجاجاً على بيع مركز صحي


نفذ مواطنو الخرطوم 3 اعتصاماً امام مركز صحي الحي، واتهم المواطنون المعتصمون حكومة ولاية الخرطوم ببيع أرض المركز البالغ مساحتها 1200 متر مكعب الى شركة خاصة بملغ 3 ملايين جنيه ـ 3 مليارات بالقديم ـ وفقاً لتسوية مالية بين الشركة والولاية.

وقال المواطن احمد جعفر حامد لـ(الجريدة) أمس إن قطعة الارض المباعة مخصصة كمركز صحي لحي الخرطوم 3 منذ العام 1998م، ودفع بمستندات تثبت ملكية الحي للقطعة، وأضاف أن المواطنين تفاجأوا بآلية ثقيلة قامت بهدم سور المبنى بصحبة موظف من الشركة ادعى ملكية الارض ضمن تسوية بقيمة 3 مليارات جنيه في وقت عرضها سماسرة للبيع لصالح الشركة بمبلغ 16 مليار جنيه.

واشار حامد ألى اختفاء مبلغ 50 ألف دولار منحة من منظمة قطر الخيرية لتشييد المركز الصحي نزلت في حساب وزارة المالية بولاية الخرطوم منذ العام 2007م ولم يتم تشييد المركز حتى الآن، ولفت الى ان وزير التخطيط العمراني السابق بولاية الخرطوم كان قد أصدر قراراً بحجز القطعة وقام الوزير الحالي بإلغاء القرار.

الخرطوم: علي الدالي
صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. هذا فساد وقوة عين الله يلعن الحكومة الحرمية اللصوص لقد قضو على الاخضر واليابس حيث لا ينفع ولا فائدة من رفع الحظر مع وجود الفسدة والفساد