سياسية

الحكومة تبحث مع الجامعة العربية ترتيبات انعقاد مؤتمر اعمار السودان


تلقى النائب الأول لرئيس الجمهورية، رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن بكري حسن صالح، التهنئة من جامعة الدول العربية للسودان حكومة وشعباً بمناسبة رفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية عن السودان.

والتقى بكري بمكتبه بمجلس الوزراء أمس، الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية د. كمال حسن علي الذي أوضح في تصريحات صحفية أنه نقل للنائب الأول تحيات الأمين العام للجامعة العربية د. أحمد أبوالغيط وتهنئة الجامعة للسودان بمناسبة رفع العقوبات.

وأبان حسن علي أن اللقاء اطمأن على الترتيبات التي تمت لانطلاقة المؤتمر العربي للتقييس وحماية المستهلك الذي تستضيفه الخرطوم اليوم الاثنين تحت رعاية الجامعة العربية والمنظمة العربية للتنمية الصناعية بالتعاون مع الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس.

وقال حسن علي طبقاً لـ (سونا) إن اللقاء بحث مبادرة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير للأمن الغذائي العربي والترتيبات الجارية مع اللجنة المختصة بالسودان لعقد الآلية التنفيذية التي قررها مؤتمر القادة الذي انعقد مؤخراً في عمان، وأشار إلى أن اللقاء تناول الاستعدادات الجارية لانعقاد المؤتمر العربي لإعمار السودان.

صحيفة المجهر السياسي