اقتصاد وأعمال

الاتحاد الاوروبي يقدم (106) ملايين يورو لاحتياجات المتأثرين بالكوارث الطبيعية في السودان


الحكومة: مستعدون للتعاون مع المجتمع الدولي في الشراكات الاقتصادية

الاتحاد الاوروبي يقدم (106) ملايين يورو لاحتياجات المتأثرين بالكوارث الطبيعية في السودان

أعلن الاتحاد الاوروبي مساهمته بمبلغ 106 ملايين يورو للسودان، وذلك لمقابلة احتياجات المتأثرين بالكوارث الطبيعية، في وقت أكدت الحكومة استعدادها للتعاون مع المجتمع الدولي لبناء الشراكات الاقتصادية.
وأعلن مفوض الشؤون الانسانية بالاتحاد الاوروبي عن مساهمة الاتحاد بمبلغ 106 ملايين يورو للسودان، وذلك لمقابلة احتياجات المتأثرين بالكوارث الطبيعية، ولفت للدور الذي وصفه بالمتعاظم لحكومة السودان في تسهيل وصول المساعدات الانسانية للمحتاجين والمتضررين.

وقال المفوض الأوروبي إن اللقاء تناول قضية جنوب السودان، وأشار لجهد الحكومة في استضافة عدد كبير من اللاجئين خاصة من جنوب السودان، ولفت لتعاون الحكومة في فتح الممرات للمساعدة في إمكانية وصول الإعانات للمتضررين بدولة جنوب السودان، وأكد أن الاتحاد يعول على مبادرة دول الايقاد ودور السودان في استقرار جنوب السودان وحل قضيته.

ومن جانبه أكد النائب الأول لرئيس الجمهورية، رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن بكري حسن صالح استعداد حكومة السودان للتعاون مع المجتمع الدولي في مجال الاستثمار وبناء الشراكات الاقتصادية.

ورحب بكري لدى لقائه بمكتبه بمجلس الوزراء أمس، مفوض الشؤون الإنسانية بالاتحاد الأوروبي كريستوس ستيليديانس بحضور وزير الدولة بوزارة الخارجية السفير عطا المنان بخيت، رحب بإعلان الاتحاد الاوروبي فتح صفحة جديدة في التعاون مع السودان تركز على مجالات التنمية.

صحيفة الجريدة