سياسية

انفجار الأوضاع بـ(الاتحادي) وعزل الميرغني من رئاسة الحزب


تفجَّرت الأوضاع داخل الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، بصورة غير مسبوقة، وذلك بعدما أقامت مجموعة من الاتحاديين المؤتمر الاستثنائي للحزب بمنطقة أم دوم شرقي الخرطوم، وعزلت فيه محمد عثمان الميرغني من رئاسة الحزب. واعتبرت أن جميع المشاركين في الحكومة من أعضاء الحزب مفصولين تلقائياً، وفقاً لدستور الاتحادي الأصل بعد قرار المشاركة.

وانتخب الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل “مجموعة أم دوم” في المؤتمر الاستثنائي أمس، علي محمود حسنين، وحسن أبوسبيب، وتاج السر الميرغني للهيئة الرئاسية للحزب، فيما انتخب أحمد زين العابدين رئيساً للمكتب السياسي ود.حسن خضر، وأحمد عبد الله نبيل، نواباً له، وفاروق كرار رئيساً للمكتب التنفيذي، وأزهري الحاج مضوي مقرراً للمكتب السياسي، وأحمد عبدالله كرموش نائباً له.

وجدَّد المكتب السياسي للحزب ــ في مؤتمر صحفي أمس، عقب انعقاد المؤتمر الاستثنائي “العهد الثاني” ــ الدعوة الى مواصلة اصلاح الحزب والعمل لوحدة الاتحادين المعارضين للنظام، وقطعوا برفضهم القاطع للمشاركة في الحكم.

ودعا عضو الهيئة الرئاسية تاج السر الميرغني الفصائل الاتحادية المُعارضة للمُشاركة في المؤتمر القادم للحزب وقال “نحن في أشد الحاجة لوحدة الاتحادين ودعونا نخرج من هذه الفرقة”.

الخرطوم: محمد جادين
صحيفة الصيحة


‫5 تعليقات

  1. يا دوب عزلتوه ، دا معزول خلقة لا يودي و لا يجيب . كدا استعدلتو الطريق و ربنا يوفقكم . اخرجونا من عباءات هذه العائلات التي لا هم لها سوى الاكل من موائد الحكام.

  2. أفضل قرار يتخذ طيلة فترة ال25 سنة الأخيرة.التحية لهؤلاء الرجال على هذا الموقف البطولى.

  3. بركات سيدى الذى هو غاضب عليكم ستتحول الى لعنات تصيبكم مدد سيدى الميرغنى مدد