سياسية

(حميدتي) : ازالة مخلفات انفجار مخازن الأسلحة بنيالا مسؤولية الجيش


تبرأ قائد قوات (الدعم السريع) محمد حمدان دقلو (حميدتي) من المسؤولية حيال الحوادث الناجمة عن انفجار ذخائر وأسلحة بأحياء في نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور، وقال إن الجيش هو من يتحمل مسؤولية تلك الحوادث.
وأدى انفجار المخازن الرئيسية لقوات الدعم السريع في مايو الماضي الي مقتل 6مواطنين بالإضافة لإصابة 68 اخرين وتدمير أكثر من 500 منزل، كما تطايرت الشظايا والأسلحة غير المتفجرة الى المنازل وباتت تنفجر بين الأونة والأخرى أثناء عبث الأطفال بها.
وقال حميدتي لموقع (دارفور 24) الثلاثاء، إن مسئولية جمع وتفكيك العبوات غير المنفجرة وتنظيف مخلفات الانفجار أوكِلت الى الجيش منذ يوم الانفجار وبالأخص للجهة المعنية وهي سلاح الأسلحة.
وأضاف ” كيف لهم أن يتركوا هذه الذخائر وسط الناس سيما الأطفال؛ وقد صدرت توجيهات لقيادة الفرقة السادسة عشر مشاة بنيالا منذ الأيام الأولى للحادثة من هيئة الأركان لإزاله المخلفات”.
وعمت موجة غضب عارمة سكان مدينة نيالا سيما سكان الاحياء الشمالية ازاء تجاهل الحكومة وأجهزتها العسكرية استغاثة أسر الضحايا وسكان الأحياء المتضررة الداعية للإسراع في جمع وازالة بقايا الأسلحة المنتشرة في الشوارع والميادين بالقرب من موقع المخزن؛ ولم تجدِ نداءات ذوي الضحايا والناشطين الى السلطات للقيام آذانا صاغية.
وراح ضحية تلك الحوادث ما لا يقل عن 21 طفلاً بين قتيل وجريح كان آخر تلك الحوادث الانفجارات الذي حدث صباح الأحد بحي المصانع واودى بحياة أربعة أطفال وجرح خامس.

سودان تربيون.


تعليق واحد

  1. اللة يخزيكم دنيا و اخرة كيف يتم تخزين السلاح داخل الاحيا السكنية بالله عليم اي عقلية هذة لديكم ي مرتزقة وجيش الغفلة ……. الله يجازي الكان السبب