سياسية

وزير الدولة بالدفاع يؤكد اعتقال موسى هلال وابنه واستقرار الأوضاع الأمنية بمستريحة


اكد وزير الدولة بوزارة الدفاع الفريق ركن علي محمد سالم اعتقال موسى هلال رئيس مجلس الصحوة وابنه حبيب، مضيفاً أنه سيتم ترحيلهما الى الفاشر ثم الى الخرطوم.
وأكد في تصريحات صحفية بالبرلمان اليوم استقرار الأوضاع الأمنية بمنطقة مستريحة عقب اشتباكات تعرضت لها يوم امس في اطار خطة جمع السلاح في دارفور والتي راح ضحيتها العميد عبدالرحيم جمعه دقلو قائد متحرك حمدان السميح وتسعة من قواته ، مبيناً أنه ليس هناك خسائر وسط المواطنين.
وقال ان الاحداث نتجت اثناء تحرك قوة من قوات الدعم السريع تحمل بعض المتفلتين الى الفاشر بعربتين، مشيراً إلى انها وقعت في كمين قرب مستريحة وانه نتج عنه تدمير واحدة من العربتين ادى الى مقتل تسعة جنود.
واوضح ان العربة الثانية رجعت إلى منطقة كبكابية وتحركت عربة اخري من الدعم السريع الي مكان الحادث لنقل جثامين الشهداء، قائلاً إنها تعرضت لكمين ادى الى استشهاد العميد عبدالرحيم جمعه دقلو قائد متحرك حمدان السميح.

سونا.


‫12 تعليقات

  1. اضرب..بلا موسى هلال بلا زفت. عاوز يبقى لينا عرمان والحلو والحمار..اضرب بدون رحمة ..وفرض هيبة الدولة لابد منه وغصبا عن اي قبيلة وزعيم وهمي.

  2. لم يستفد من الهالة التي منحتها له الحكومة وتمادي كثيرا في اظهار عضلاته واحس بانه دولة داخل دولة يريد ان يكرر تجربة حزب الله وانصار الله مع مراعاة الاختلافات لم نكن في يوم نؤيد قوات الدعم السريع بسبب التشويه الاعلامي تجاهها لكن مرارا اثبتت هذه القوات انها وطنية خالصة همها حماية الوطن وحفظه وبذلك حازت ثقة ومحبة غالبية اهل السودان كويس انو موسي هلال اخيرا عرف مقدارو مغرور كان يظن ان الدولة بيده لكن الاااان استحق مكانه الصحيح

  3. الضلمة تعرفوها ؟؟ الشمس دي ما يشوفها بلاش عفن وعلقنة والله ابناء الغرب ديل افتروا لاكتر من المطاق كل واحد لم ليه شوية رباطين وشنق نخرته على الحكومة اضربوا بيد من حديد بلاش امريكا قالت ولا حكق انسان قالت كل الدول بتضرب وتقتل معارضيها ومعرضي امن بلادها للخطر
    وبكدا يكون مات الدش في المخابرات المصرية وزي ماقال عمكم اسحاق وروى السيناريو

  4. قال صلى الله عليه وسلم (من اتاكم وامركم جمع يريد ان يشق عصاكم ويفرق جماعتكم فاقتلوه كائنا من كان) .
    ما دام ان للبلاد حكومة وهناك اجهزة للدولة والكل يسعى لصناعة السلام والاستقرار فلا مجال ان ينصب شخص نفسه دولة داخل الدولة وهذا غير مقبول في كل شرائع وقوانين العالم .

    لذلك فان موسى هلال وجد ما يستحقه ونقف كلنا صفا واحدا خلف قوات الدعم السريع في تنفيذ اوامر الدولة وعقبال عرمان السجمان والكلب العقور عقار وعبد العزيز المر ولا نامت اعين الجبناء .

  5. والله والله لم أجد قارئ أو معلق عربي اعقل وأكثر أدبا من السودانيين. الله يحفظكم ..شعب واعي فقط يحتاج ان يجد الاحترام الكافي من المسئولين.

  6. الله أكبر قش من طرف ياحمدتي
    وربنا يتقبل الشهداء الاحرار
    انا ما عارف المعولق الاسمو صبري ليه بكتب بين أقواس ذي يكون عميل من أولاد فوزية
    برسل رسائل معلوماتية للأم فوزية الكبيرة
    الله يخمكم

  7. لا يموت الظالم حتي ينتقم الله منه في ( الدنيا ) وقع المجرم جنجويد موسي هلال في شر أعماله..
    وبقي الجنجويد المدعو حميدتي وفي رواية ( حمايتي ) …. والجنجويد الأكبر عمر البشير.. لكم يوم طال الزمن ام قصر.. لتروا عذاب الله في الدنيا ومن بعده عذاب القبر ومن بعده خالدين ابدا في السعير مسربلين في القطران وفي اعناقكم اغلال مالك وظهوركم تدمي من زبانية التعذيب..

    هل تظن أنك هارب منه ؟ لن تمنعك من قهره وجبروته وغضبه روسيا التي ذهبت اليها ممنيا شعبك بما فعله بشار في أهل الشام.. ولن تمنعك امريكا ولا السعوديه ولا قطر ولا تركيا…
    لن تمنعك حصونك ولا كلابك ولا دعمك السريع من أملاك كرام بالعذاب توكلت.لن تمنعك أموال سرقتها ولن ينفعك السحر الاسود ولا بله الغائب

    هو الله الذي لا اله الا هو الجبار القهار المتكبر الملك مالك الملك الكبير المتعال .
    فانظروا انت وحمايتك يوما إليه راجعون.