سياسية

التفاصيل الكاملة لأحداث (مستريحة)


أكد قائد قوات الدعم السريع الفريق محمد حمدان دقلو (حميدتي) وصول رئيس مجلس الصحوة الثوري موسى هلال إلى الخرطوم، بعد أن تم القبض عليه خلال المواجهات التي حدثت بمنطقة مستريحة بولاية شمال دارفور أمس الأول، وتم تسليمه إلى السلطات المختصة، وكشف حميدتي عن تورط موسى هلال في مؤامرة ذات أبعاد خارجية ضد السودان، مبيناً في هذا الخصوص أنه تم القبض على شخص يحمل جنسية أجنبية ضمن مجموعة موسى هلال ويمتلك أجهزة اتصالات متطورة وحديثة، مما يؤكد مشاركة أطراف أجنبية في زعزعة الأمن والاستقرار في دارفور، فى الأثناء أكد وزير الدولة بوزارة الدفاع الفريق ركن علي محمد سالم اعتقال رئيس مجلس الصحوة موسى هلال وابنه حبيب، وقال الوزير سالم للصحفيين في مباني البرلمان في مدينة أمدرمان، إن الأوضاع الأمنية في منطقة مستريحة الآن مستقرة عقب اشتباكات جرت فيها في إطار خطة جمع السلاح الجارية حالياً في دارفور،وقطع بعدم وجود أي خسائر في أوساط السكان المدنيين هناك.

من جانبه قال حميدتي في تصريح خاص لـ(سونا) إنه تم القبض على هلال وعدد من معاونيه وثلاثة من أبنائه المتورطين في الأحداث، مؤكداً استشهاد العميد عبد الرحيم جمعة عبد الرحيم وعدد من أفراد قوات الدعم السريع خلال المواجهات، وأكد حميدتي أن الدولة ماضية في مشروع جمع السلاح وحسم المتفلتين والمتربصين بأمن البلاد، وشدد حميدتي على أن قوات الدعم السريع ستواصل عملها في بسط هيبة الدولة دون هوادة أو مجاملة لأحد مهما كان، وأشار حميدتي إلى أن الأوضاع في مستريحة الآن مستقرة وتحت السيطرة تماماً، وأن قوات الدعم السريع ماضية في تنفيذ واجباتها المكلفة بها.
في السياق أمهل البرلمان في جلسته برئاسة بروفيسور إبراهيم أحمد عمر أمس وزارة الدفاع (48) ساعة للإجابة على مسألة مستعجلة حول الاشتباكات في منطقة مستريحة بولاية شمال دارفور.

البرلمان : عمر دمباي
اخر لحظة


‫2 تعليقات

  1. انا اؤيد بشدة الشدة ان يصبح حميدتي رئيسا للسودان من غير انتخابات لانه رجل الساعة والحارة ورجل وطني في المقام الاول اما موسي هلال طلع مريخابي

  2. ان السودان يحتاج الى رجل قوى يصدر القرار ويطبقة على كائن من كان بدون اى مجاملات وترضيات ولو طبقت القرارات بدون ائ محاباه لكن كل شخص يعمل مليون حساب عندما يصدر قرار من الدولة لكن ضاع السودان بسبب المجاملات والترضيات