عالمية

البرلمان يرفض تقرير لجنة لم يشمل تجاوزات إدارة الحج والعمرة


صوّت المجلس الوطني في جلسة أمس بالأغلبية بإعادة تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية حول بيان أداء وزارة الإرشاد والأوقاف للنصف الأول من العام الحالي وخطتها للعام المقبل، بعد إثارة عضو البرلمان عمر دياب “نقطة نظام” معترضاً على التقرير لعدم تضمين رئيس اللجنة توصيات حول تجاوزات إدارة الحج والعمرة التي أعلنها المراجع العام في تقريره.

واستفسرت نائب رئيس البرلمان د. بدرية سليمان رئيس اللجنة الطيب الغزالي حول صحة نقطة النظام التي أثارها دياب، ورد الغزالي بقوله: “صحيح لم نورد هذه النقطة لأننا اتفقنا مع العضو بمناقشة القضية خارج قبة البرلمان في اجتماعات اللجنة”، فيما نفى دياب إبرامه أي اتفاق مع رئيس اللجنة حول هذا الأمر، وأمرت بدرية سليمان رئيس اللجنة الاجتماعية بعدم تقديم التقرير للبرلمان وإعادته لتضمين النقاط التي أثارها العضو عمر دياب رغم حضور وزير الأوقاف البرلمان باكراً لمناقشة أداء وزارته.

وقال دياب في لـ”الصيحة”، إنه اعترض على عدم تضمين ثلاث توصيات دفع بها في اجتماع اللجنة وهي “إلغاء قطاع المؤسسات لعدم دستوريته، واسترجاع فوائض الحجاج فوراً للولايات لإرجاعها للحجاج أو إدخالها في تحسين خدمة الحج، وإبعاد إدارة الحج والعمرة من خدمات الحجاج والقيام بدور الإشراف فقط”.

اليوم السابع