سياسية

توقعات بإجازة تقرير الحدود بين السودان وجنوب السودان


أكملت اللجنة المشتركة للحدود بين السودان ودولة جنوب السودان، التقرير التفصيلي الكامل للخط الحدودي بين الدولتين، ومن المتوقع أن يُعرَض التقرير للمفوضية المشتركة للحدود بين الدولتين، يوم الأحد، لإجازته والموافقة عليه .
وكانت اللجنة المشتركة لترسييم الحدود بين جمهوريتي السودان وجنوب السودان، قد التأمت بدعوة من برنامج الحدود التابع للاتحاد الأفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا قى السابع من ديسمبر الجاري .
وترأس الجانب السوداني، مدير عام هيئة المساحة السودانية أ.د.عبدالله الصادق علي، بينما ترأس جانب دولة جنوب السودان السفير داريوس قرنق وول.
وجاءت اجتماعات اللجنة استكمالاً لما بدأته من اجتماعات في الخرطوم في 22-25 نوفمبر الماضي لإعداد تقرير تفصيلي شامل للخط الحدودي بين الدولتين، مع بيان طول الأجزاء المتفق عليها من الخط الحدودي، وتلك المختلف حولها، وذلك بناءً على توجيهات المفوضية المشتركة للحدود بين الدولتين.
وأعدَّت اللجنة المشتركة وصفاً تفصيلياً كاملاً للخط الحدودي يبين طول الأجزاء المتفق عليها في القطاعات الثلاثة، وتلك المختلف حولها في تلك القطاعات الثلاثة، وتحديد الإحداثيات الدقيقة لكل النقاط الحدودية، وضمنت كل ذلك في تقرير تفصيلي.
ومن المتوقع أن يعرض الأحد على المفوضية المشتركة للحدود لإجازته والموافقة عليه، وبهذا تكون اللجنة قد أنجزت جزءاً مهماً وأساسياً في عملية ترسيم الحدود.

الشروق.