جرائم وحوادثمدارات

الخرطوم.. جريمة بشعة تهز منطقة الفادنية بشرق النيل واحتجاجات المواطنين تغلق كبري سوبا


قتل مواطنين من قرية العسيلات بمحلية شرق النيل على يد متهمين من قرية الفادنية ووجدت جثتيهما بعد التمثيل بهما فيما شهدت المنطقة احتجاجات كبيرة من ذوي القتلي امتدت لتغلق جسر سوبا قبل ان تتدخل الشرطة وتفرق المحتجين بالغاز المسيل للدموع.

وقال مواطنون من قرية العسيلات ان القتيلان يعملان في مطار الخرطوم بينما اكدت مصادر شرطية ان الخلاف بين المجني عليهما والجناة حول شحنة ذهب اشترك الجناة في تهريبها عبر مطار الخرطوم لكن تفاجأ الجانيان عند وصولهما خارج البلاد باختفاء الذهب البالغ قيمته (13) مليار جنيه ومن ثم عادا وقاما باحتجاز المجني عليهما لمدة يومين قبل ان يفارقا الحياة جراء التعذيب.

واكد المصدر الشرطي ان الجانيان سلما انفسهما للشرطة التى باشرت تحرياتها مبينا ان المجني عليهما أبناء عمومة من قرية العسيلات وان الجناة من قرية الفادنية وقال “توجد بعض التجمعات لكن أمكن السيطرة على الموقف بعد تدخل العقلاء”.

الخرطوم/ الاحداث نيوز


‫15 تعليقات

  1. قرية الفادنية في شرق النيل ساهـمت في تخريب الاقتصاد السوداني بتجارة العملة وتهـريب الذهـب والانشطة غير المشروعة .يجب علي الدولة محاسبتهـم ومعرفة مصدر اموالهـم ومصادرة الاموال المشتبة فيهـا وضخهـا في الاقتصاد .

  2. بلد قاعد ام فكو ?? ذي ما قال شيخ اسحق .. المجتمع يوشك أن يفقد الأمن.. لأن .. لا عقاب ؟؟!!.. تجسس .. اختلاس .. اغتصاب .. تمرد .. قتل .. تهريب .. مخدرات بـ كميات مهولة .. زراعة وتجارة البنقو بـ كميات مهولة .. لا عقاب ؟؟!!.. اي جريمة .. لا عقاب .. اتمرد واحمل السلاح واقتل ذي م عاوز وتعال حا نعملك وزير ؟؟!! اختلس بس ترجع تلت المبلغ ؟؟!! ذي ما قالو المال تلتو ولا قتلتو .. اجسس وخليك عميل ؟؟ بس رسلنا سفير بنفكك .. عاصم مجرم .. قاتل ليهو شرطي سوداني.. عملهو مناضل ؟؟ وزير الداخلية قال الدهب كلو مهرب عن طريق المطار !!.. لا هو عاقب المهربين ولا هو عاقب المسؤلين من امن المطار ؟؟!!.. قبضوا بي قانون ساري !! علي بنات اجانب بي تهمة الزي الفاضح .. القاضي اطلق سراحم بدون عقاب ؟؟ والتاني قال القانون فضفاض ؟؟.. ويني عمر !! بدل ما تخجل من رقبتا !! النشطاء ؟؟!!.. عملوها مناضلة ؟؟.. والقاضي قال القانون فضفاض ؟؟ يعني هو زاتوا بشكك في القانون البيحكم بيهو ؟؟!!.. لازم يكون في تطبيق للقانون وعقاب واضح وعلني …

  3. وتعود مافيا مطار الخرطوم لتعلن عن نفسها للمرة الألف ويعلن عنها وزير الدولة بالدفاع بالأمس ولا إجراء مناسب، يجب تغيير كل العاملين في مطار الخرطوم من المدير إلى مدراء الإدارات إلى العاملين لأنه يخرب الاقتصاد ومن المؤكد أن لهؤلاء العاملين دور بارز في مصائب ضخمة، وغدا يشحنون متفجرات في أي طائرة لا تروق لهم أو لأعداء السودان.
    أضرب يا بكري.

  4. ( إذا إختلف السارقان ظهر المسروق ) قبل أيام قال وزير الدولة بالدفاع بوجود إختراقات أمنية بأجهزة المراقبة بالمطار وعزا ذلك لضعف في البشر والأجهزة !!! وبذلك تفادى الأسباب الحقيقية لهذه الفضيحة الكبرى وهو الفساد وليس غيره ، لأن السودان في تاريخه لم يشهد مثل هذه الجرأة والوقاحة في إستباحة المطار في إدخال كميات هائلة من المخدرات وتهريب كميات ضخمة من الذهب حتى أصبح حديث الشارع !!! وبعد ذلك يخرج علينا كبار المسئولين ويقولوا أن الفساد في السودان لم يصل مرحلة الظاهرة !! من قصة هؤلاء المجرمين يمكن بكل سهولة الوصول إلى المجرمين الحقيقيين الذين يشرفون على عمليات التهريب في الإتجاهين لينالوا نفس مصير المجرمين الصغار الذين ذهبوا ضحية الفساد والجشع والثراء الحرام .

  5. اذا رب البيت بالدف ضارب فشيمة اهل البيت الرقص والضرب ، هي خربانه من كبارها فاكيد مرض الفساد حيستمر للصغار . الله يكون في عون البلد

  6. خيبة على بلد ما فيه قانون وخية على وخسارة البدل والبشتوت وخسارة الكرفتات التي يلبسها اهل الحكم وخسارة لبس الدبابير على اكتاف اهل مطار الخرطوم وخيبة على بلد رئيسه البشير وزمرته الفاسدين ، بالله دا بلد اقولوا فيه حكومة وقانون وعدالة ؟

    كيف اصبح النفوس مريضة بالغنى لهذه الدرجة واصبح مطار الخرطوم زريبة خونة من يعملون فيه واصبح مفتوحا لضعاف النفوس امثال الذين يهربون الذهب والعملة الحرة قاتلكم الله يا البشير وزمرتك الفاسدة وعسكرك الحرامية :

    اخس على بلد حاكمه البشير وزمرته الفاسدين ؟؟؟؟؟؟

    لمتى يستمر الفساد ويكون منتشرا بين موظفي الدولة لمتى يتوقف ذلك يا حكومة الحرامية ؟ لمتى الخراب مستمر في هذا البلد يا حكومة قاتلكم الله آنى كنتم يا البشير عليكم لعنة الله ومشكين على الله جميعا يا محكمتكم بالظلم والفساد بين الناس .

  7. هذا زمانكي مهاذل فامرحي سرقة البلاد الكل يسرق ويهرب الكل يسرق ولا احد يعطي لهذا البلد الا لعنة الله علي الظالمين

  8. ههههه امن شامل~استخبارات~امن قومي~امن شعبي~امن المطارات~ امن سياسي~امن وطني~امن حدود~بعد دا كلو صرف ميزانيه اكثر ٧٠في المائه مقابل بؤس وشقاء لاابناء وطن~البجعه يتعابط ويرقص وكيزانه يهوهو حلايب وشلاتين وبعد كل هذا العبط فقط ٢يخترقو ويهربو الدهب من مطار الخرطوم!!!!!اكبر بعبوص اما الاجدي ان يقتل النظام بالرصاص؟؟؟؟؟

  9. حاجه عجيبه

    15 كيلو وتمر مرور الكرام

    غالب المسؤولين عاوزين كنس

    وطبعا مدير المطار ودير أمن المطار م ح إستقيلو

    والله خجلتونا بين الشهوب

  10. يبدو ترتيب التهريب كان مع المرحومين فقط ..وقد تكون في جهة ثالثة عرفت الموضوع ويكونوا لحسوها ناس مطار الخرطوم نفسه لما اكتشفوها … او ناس جمارك مطار الوصول …. سبحان الله يذهب الحرام حيث ما اتي

  11. ظاهرة خطيرة تستدعي تدخل راس الدولة لمحاسبة جميع المتورطين في المطار وجميع المنافذ البرية والبحرية
    والا لا داعي لمحاكمة تجار العملة وترك بقية المفسدين
    الفساد لا يتجزأ إما كنس الفساد كاملا من جمبيع مفاصل الدولة أو اتركوها سايبة

  12. كاس الدهب بتاع سد مروي باعو المريخ في مصر ،،،، طلع كيف ؟؟؟؟؟ افتحوا تحقيق لو جادين في معرفة مافيا المطار .

  13. يجب غربلة وفصل العاملين في المطار من عامل النظافة الي المدير يجب ايقافهم واستبدالهم بطواقم جدد لقد استشرى الفساد واصبح ظاهريا دون حسيب ولا رقيب حسبي الله ونعم الوكيل فيكم يا حكومة يا فسدة يا فشله

    1. الحكومة مثلما قلت فاشلة وفاسدة اذا من يغربل ومن ينظف الفساد شكلها الشغلة كلها ب حكومته عايزه غربلة وإلا يظل الحال على ما هو عليه وربك يلطف ببقية الشعب المعتدى على ماله وحقه .