رياضية

صقور الجديان تستعد لنهائيات الشان.. المنتخب الوطني في مواجهة صعبة أمام ناميبيا في أولى التجارب التحضيرية

يؤدي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم اليوم أولى تجاربه التحضيرية خلال معسكره بتونس استعدادا لنهائيات الشان وسيواجه صقور الجديان المنتخب الناميبي في العاصة التونسية.

واختتم المنتخب تحضيراته أمس بمران قوي بمشاركة كل اللاعبين الموجودين في المعسكر، ويرغب الكرواتي وازاريك الذي يتولي القيادة الفنية للمنتخب في التعرف أكثر على اللاعبين لكون المباراة هي الأولى له ولم يؤد المنتخب أية تجربة تحضيرية في معسكره الداخلي الذي أقيم بالخرطوم واكتفى الكراوتي بالتدريبات فقط لتكون مباراة الغد هي الأولى له.

وينتظر أن يدفع المدرب بتشكيلتين ليمنح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين ولا يستبعد أن تقتصر المشاركة على مجموعة لا تتعدى 23 لاعبا فقط لتمنح الفرصة بعد ذلك لمجموعة جديدة في المباراة الثانية في فترة الإعداد أمام المنتخب الرواندي، ويملك المدرب خيارات وافرة في مختلف وظائف الملعب.

تجربة مهمة.. ومواجهات صعبة منتظرة
المباراة اليوم ستمثل أهمية كبيرة لنجوم المنتخب ولمدربهم وسيدفع المدرب بالمجموعة التي يرغب في الاعتماد عليها لتنكون التجربة الثانية أمام المنتخب الرواندي في السادس من الشهر الجاري اختبارا حقيقيا للاعبين وسيختتم المنتخب تجاربهم في معسكر تونس بمواجهة من العيار الثقيل أمام المنتخب الإيفواري، في التاسع من الشهر الجاري قبل المغادرة إلى المغرب في العاشر منه. وسيواجه المنتخب نظيره الغيني في أولى مبارياته في البطولة ليؤدي مباراته الثانية أمام موريتنانيا قبل أن يختتم مبارياته في الدور الأول أمام المنتخب المغربي المستضيف.

تشكيلة جديدة للمنتخب
ستشهد مباراة المنتخب التجريبية اليوم ظهور عناصر جديدة بعد أن تغيرت القائمة بدرجة كبيرة في الفترة الماضية بغياب أسماء معروفة وظهور جيل جديد غير أن المدرب احتفظ بقدامى المحاربين على غرار أكرم الهادي سليم، مهند الطاهر، محمد أحمد بشير ويسعى الكراوتي لإحداث الانسجام والتفاهم بين اللاعبين بعد الإضافات الجديدة التي ظهرت في قائمة اختياراته.

صقور الجديان تسابق الزمن للإعداد القوي
لا يعد توقيت مباريات بطولة الأمم الأفريقية للمحليين التي ستقام بالمغرب مناسبا مع المنتخب الوطني بعد أن قطع اللاعبون عطلة نهاية الموسم لينضموا للإعداد، وتوقف النشاط الرياضي في السودان فترة قبل أن يعلن الجهاز الفني قائمته ويسارع لوضع برنامج تأهيلي للاعبين أنهوا موسما شاقا وطويلا بدأ في يناير وانتهى في ديسمبر ليكون قد استمر عاما كاملا، ويسابق المنتخب الزمن لإعداد جيد قبل الدخول في النهائيات منتصف الشهر الحالي.

صحيفة اليوم التالي