جرائم وحوادث

الغرامة على “13” متهماً بممارسة الدجل والشعوذة


حكمت محكمة النظام العام بالحاج يوسف على سيدتين بالغرامة (١٠) آلاف جنيه، بتهمة ممارسة الدجل والشعوذة داخل منزل بالحاج يوسف، والسجن البديل (٣) أشهر في حالة عدم دفع الغرامة، فيما ألزمت (٨) سيدات و(2) من الرجال بدفع مبلغ (١٦) ألف جنيه، ضبطوا داخل منزل المتهمتين بحجة العلاج، وفي حالة عدم دفع الغرامة السجن لشهرين. وتعود تفاصيل البلاغ إلى أن شرطة أمن المجتمع قد تحصّلت على معلومات عن نشاط سيدتين تمارسان الدجل والشعوذة داخل منزل في منطقة التكامل بالحاج يوسف. وباشرت الشرطة تحرياتها، وبعد الرصد والمتابعة؛ أعدت لهم كميناً، تم بموجبه مداهمة المنزل، وأسفر عن ضبط السيدتين، إحداهما تمارس (الزار)، والأخرى تمارس الدجل، وتم توقيف (٦) سيدات و(2) من الرجال، كانوا بالمنزل بحجة التداوي. وتم اقتيادهم إلى قسم الشرطة، ودُوِّن بلاغ ضدهم تحت المادة (٢٢)، المتعلقة بممارسة الدجل والشعوذة.

فيما ألزمت ذات المحكمة رجلاً بدفع غرامة مالية مقدارها (٢٠) ألف جنيه، أدانته بممارسة الدجل والشعوذة داخل منزل بالحاج يوسف. وفي حالة عدم دفع الغرامة السجن (٦) أشهر، وكانت شرطة أمن المجتمع قد أوقفت المتهم أثناء ممارسة الدجل والشعوذة، واقتيد إلى قسم الشرطة ودُوِّن بلاغ في مواجهته.

شرق النيل – ابتسام
صحيفة اليوم التالي


تعليق واحد

  1. ممارس الدجل العلاجي يجب فعلا ان ينال جزاءه و لا يستثنى من ذلك كبار الدجالين و شركات الدجل التي تعلن عيانا على شاشات التلفزيون مدعين علاج جميع الامراض بالاعشاب و الماء و غيرها !! و لكن ما ذنب المتعالجين البسطاء حتى يعاقبوا او يغرموا