سياسيةمدارات

وزارة الخارجية تنفي ما تداولته بعض وسائط الإعلام من تصريح نقلا عن قناة RT.. تحت عنوان السودان يتخذ إجراءات أشد عنفاً ضد مصر بينها إعلان الحرب


اصدرت وزارة الخارجية تعميما صحافيا نفت فيه ما تداولته بعض وسائط الإعلام من تصريح نقلا عن قناة RT منسوبا للسفير عبد المحمود عبد الحليم سفير السودان لدي مصر.

وفي مايلي تورد سونا التعميم الصحفي :-

تداولت بعض وسائط الإعلام تصريحا نقلاً عن قناة RT منسوباً للسيد السفير عبدالمحمود عبدالحليم سفير السودان لدي جمهورية مصر العربية، تحت عنوان السودان يتخذ إجراءات أشد عنفاً ضد مصر بينها إعلان الحرب .
وتود وزارة الخارجية أن تنفي وبصورة قاطعة إدلاء السيد سفير السودان لدي القاهرة بهذا الحديث المنسوب إليه ،كما تؤكد بأنه لم يدل بأي تصريحات بهذا الشأن لأي مؤسسة إعلامية .
وتود وزارة الخارجية أن توضح أن سعادة السفير كان يجيب في مناسبة إجتماعية عن معنى إستدعاء السفير للتشاور، وقد قامت قناة RT بأخذ حديثه وإخراجه عن سياقه، وإيراد خبر مزعوم لا يتسق وعنوانه.
إن وزارة الخارجية تؤكد على حرص السودان على الأمن والإستقرار والسلام في البلدين الشقيقين.

الخرطوم في 13-1(سونا)


‫9 تعليقات

  1. يعني انتو تصرحوا علنا بان مصر سوف تضربنا
    وانو اعلنتوا ان مصر تهدد امننا وان يدكم ف الزناد
    ماهذا يا عباس ؟
    عندما تنقل rt وحتي لو بخباثه ان السودان سوف يضرب مصر تسرعوا بالنفي
    لعمري انها ذله
    او الاصح فزاعه خلقت لابعاد الشعب او حتي التحزاب ومن ضمنها بعض منتسبي الوطني
    من الاعتراض والتظاهر ومحاوله تغير البشير سلميا وانتخابيا
    نجيكم من الاخر
    البلد ملانه خير وليكم 30 سنه وما عملتوا شئ
    بل وصلتوا بالجنيه الي الدرك الاسفل ووصلتوا بسعر العيشه بجنيه لم يسبقكم عليها اجدادنا الاولون واصبحت ماده للتندر من السودان والاستخفاف
    انتم
    يا فاسدين
    يا فاشلين
    وف الحالتين مع السلامه
    بالقانون والانتخابات بحول الله
    رمينا طوبتكم للابد

    1. يا خوي العيشة ما بجنيه العيشة ب 1000 جنيه
      بس هم سرقوا التلات اصفار زي ما سرقوا البلد !!

  2. ليه تنفوا إنتوا ذاتكم كرهتونا حياتنا البتعمل فيهو مصر دا شوية .

  3. طبيعي جداً أن ( تكون ) تصريحات سعادة سفيرنا في مصر ( غير ) منضبطة ( و ) غير مسؤولة لأنّ ( سعادة ) السفير لايعرف لماذا تمّ إستدعائه ..

  4. الخوف والولولة من مواجهات اولاد بمبه والانبطاح والسكوت لهم هو ما جر كل هذه الجرأة منهم في منازلتنا وكيدنا، والله الكيزان فشلوا بالله واحد في ادراة البلد دي نسال الله ان يرزقنا خلاصا قريبا منهم واولاد بمبه بحول الله جاييهم يومهم، أعوذ بالله!

  5. يعني شنو عندما يصرح مساعد الجمهورية ويقول : (وقال مساعد رئيس الجمهورية، نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم، إبراهيم محمود، عقب اجتماع طارئ لقيادي الحزب، ليلة الخميس، “إن الاجتماع وجه باستمرار الترتيبات الأمنية في حدود السودان الشرقية بعد تلقيهم معلومات أمنية عن تهديدات محتملة من مصر وإريتريا في منطقة ساوا”) ويعني شنو عندما تصرح وزارة الخارجية وتقول (إن وزارة الخارجية تؤكد على حرص السودان على الأمن والإستقرار والسلام في البلدين الشقيقين) بالله ايه هذا التنقاض عدو وشقيق في آن واحد لا حول ولا قوة الا بالله الفهمتو من التصريحين المتناقضين ديل الآآآآآآآآتي: شعب السودان عبارة عن حيــــــــــران والحكومة عبارة عن شيـــــوخ طـــــــرق صــــــــــوفية كل تنفيذي أو مسئول في هذه الحكومة شيخ ليه طريقتو يعيدا عن كل مؤسسات الحكومة قرفتونا الله يقرفكم يا حكومة السجم الرماااااااااااد

  6. جريتو واطى ياسودانيين

    بعد دا تعالو البسو طرح واعملو احمر شفايف واقعدوا في حفر الدخان

    الرجال ماتو في كررى

    رجالتكم في خشومكم بس

    1. يا نادية عابد كلامك يجب ان يكون موجه للكيزان وليس للسودانيين عامة لان الكيزان هم السبب في جر السودان لبلاوي هو في غنى عنها والكيزان هم الجروا واطي -ـ-

  7. قناه R.t يتحكم فيها طاقم مصري
    حتي خريطه مصر فيها حلايب مصريه كما هو الحال في bbc ألعربيه
    Rt. And BBC الانجليزية تجد صياغه الخبر مختلفه وخريطة السودان صحيحه