منوعات

مصريين يشتكون بعد غياب السودانيين من القاهرة: فين السودانيين؟، بيوتنا حتتخرب وخبراء: السبب، الجنيه المصري اصبح يعادل إثنين جنيه سوداني


شكا العديد من أصحاب الشقق والمكاتب العقارية في القاهرة من إنخفاض تاريخي في أعداد السودانيين الزائرين لجمهورية مصر للأغراض المختلفة مثل العلاج والسياحة وغيرها، مما عرضهم لخسائر فادحة.

ويقول ماهر حلمي صاحب مكتب عقاري في مدينة المهندسين لموقع النيلين منذ حوالي شهر إنخفض عدد السودانيين بصورة كبيرة سببت لي خسائر فادحة حيث أنني أستاجر شقق لمدة طويلة وأدفع لأصحابها ثم أقوم بتأجيرها كشقق مفروشة لزوار مصر وأغلب زبائني من الجنسية السودانية ويضيف حلمي”ومش عارفين إيه السبب ، بيوتنا حتتخرب فين السودانيين ؟”، ويقول الكجم “سمسار سوداني” نحن نعمل في منطقة الدقي “أقولها بصراحة إنخفض عدد السودانيين بصورة مبالغة، حالياً أفكر في تغيير نشاطي”.

وقام محرر النيلين بإستفسار لعدد من الخبراء حول ظاهرة الإنخفاض الملحوظ لسفر السودانيين للقاهرة حيث أرجعوا السبب لإنخفاض الجنيه السوداني مقابل المصري ، حيث أصبح واحد جنيه مصري يعادل 2 جنيه سوداني تقريباً.

وقال خبير إقتصادي لموقع النيلين فضل عدم ذكر إسمه ( إذا كان المسافر للقاهرة يحتاج مثلاً ل 1000 دولار سيشتريها من السودان بأكثر من 35000 جنيه وهذا مبلغ كبير على أغلب المسافرين، وعندما تحول لجنيهات مصرية ستصبح حوالي 17650 جنيه، وهذا لا يحقق للمسافر إحتياجاته سواء كان الأمر سياحة أو علاج).

الخرطوم/معتصم السر/النيلين


‫11 تعليقات

  1. ليه ما تقولوها عديييل؟ الشعب السودانى كره مصر البطجة والنصب والإحتيال….

    الآن الوجهة بقت تركيا ..ماليزيا…الهند والأردن للسياحة والعلاج..دول محترمة تستحق الإحترام والسودانى فيها عزيز مكرَم…

    آل الجنيه المصرى آل….

    أبشرو بالجيل الجديد الذى لم يتربى على وهم (مصر يا أخت بلادى)

  2. اخبرني احد الاخوة عند عودته من مصر بالبص انه لن يعود اليها ابداً
    السبب ان ضابط شرطة الجوازات طالبه بدفع مبلغ 2500 جنيه لتسهيل إجراءات الخروج و معظم ركاب البص تعرض لنفس المشكلة.

  3. والله يا جماعه اغلبكم بتكلم سااااي…الحمدلله رب العالمين عندي قريبتي الان بتتعالج في مصر..والله افضل رعاية وبمهنيه عاليه جدا..حتي المستشفيات المصريه الحكومية ذي القصر العيني….السوداني بتعالج مجان ذيو وذي المصر والله الاخصائين والاستشاريين من جامعه القاهره علي المستشفي طوالي يتفقدوا مرضاهم ودي تجربه شخصية ابدا ما بفرزوا سوداني من مصري…..مصر بعض اعلاميها شوهوا صورتها جدا….بس والله مشيناها وقعدنا فيها وما شفنا منهم شيء كعب تجاهنا كسودانيين ابدا.

  4. سنقاطع مصر حتى تخرج من حلايب وشلاتين والمصرين يوقفو تدخلاتهم في السودان

  5. فليعلم اي سوداني يسافر لمصر بهدف العلاج او السياحة ان دولارته التي يبدلها هناك تذهب لتمويل المؤامرات المصرية ضد السودان المتمثلة في تمصير حلايب، ارسال العتاد الحربي لدارفور وارتيريا، عمليات تزوير العملة السودانية و حرق اشجار النخيل. لا تذهب لمصر حتى لا تساعدها في ايذاء بلدك السودان.

  6. انت يامش مهم ماتستحي على وجهك اي خبر معلق فيهو في موقع سوداني خليك مع السيسي ياخايب

  7. كل يوم يمضي وكل صباح يصبح يتاكد لي ان كرههي و شكوكي وعدم ارتياحي لما كل هو مصري في محله…..
    فانا كافر بكل ماهو مصر وان صارت العلاقات علي مستوي الحكومات عسل …
    لقد فقدتم المواطن العادي ولن تتمكنوا من عودة وكسب الثقه…
    اما الوساخه والعفنه التي تتبع مش مهم وناديا وكل من علي شاكلتهم فحدها قريب وكل سوداني غيور يمكن شم ريحتهم العفنه قبل ان يدخل …. شعب عفن من كل النواحي… نفسيا وعقليا وجسديا ولا إستثناء لاحد

  8. في واحد صعايدي فوق هنااااك
    بيكتب عن العلاقات السودانية الخارجيه…
    واللله قعدت اضحك لمن دمعت….
    الله يجازي محنكم يا شعب يا اهبل
    ما عارفين طابخين ليكم شنوا وجارين وراء الكراهية والخلافات والعنصرية

  9. الله يستر ما ينهار الجنيه المصري لأنها حا تكون طامة كبرى على مصدري اللحوم السودانية و على أهلنا في مصر…

  10. يا شباب بصراحة زهقنا من عدم التفريق بين الحكومة المصرية و مخابراتيها و بعض إعلامييها و بين أهلنا و حبايبنا المصريين… اللذين لا يفرقنا عنهم الا الحدود التي وضعها المستعمر