أبرز العناوينمنوعات

سيدة السودان الأولى “التويترية” تتغزل في البشير: أخذتني النّشوة لعينيك، جعلتني في الحبّ أسيرة، وحمور زيادة يكشف اصل الحكاية

(ازمة الدولار ستنتهي قريبا الان خرجنا من اجتماع يضم أغلب قطاعات المرأة.. مع تيار رئاسي يوم الأحد كل البشريات للشعب السوداني ولاعزاء للمرجفين والخونة المرتزقة الداعين لخراب أمن وسلامه هذه البلاد السودان نحن للوطن في الأزمات قبل الرخاء)، مثل هذه التغريدة وغيرها تم تداولها في الأيام الماضية من حساب منسوب في موقع تويتر بإسم وداد بابكر عقيلة الرئيس السوداني عمر البشير.
وداد بابكر1
وحظيت تدوينات أخرى ذات طابع رومانسي من الحساب المزور بحرم الرئيس السوداني على إنتشاراً واسعاً على صفحات التواصل الإجتماعي بإعتبار أن الحساب حقيقي ويعود للسيدة الأولى في السودان.

وكمثال لهذه التغريدات من الحساب المزور بإسم السيدة وداد بابكر (ومشيت معاك كل الخطاوي الممكنة بقدر عليها وبعرفا ?).

وأيضا من الأمثلة على التدوينات المفبركة (وحظي في هذه الدنيا أنت ; وكل يوم تكبر شأناً في ناظري فقل فكل القول لك وكل الصمت لي).
وداد بابكر2

وبحسب كوش نيوز من التدوينات الرومانسية التي لقيت تداولاً واسعاً (قد كنت في الحبّ أميرة، أخذتني النّشوة لعينيك، جعلتني في الحبّ أسيرة، لدموعى وأشواقي إليك ).
وداد بابكر

لكن بعد متابعة للحساب المنسوب للسيدة عقيلة الرئيس السوداني تبين أنه حساب ساخر ومزيف لا يمت لوداد بابكر بصلة، وقال الكاتب السوداني الشهير حمور زيادة تعليقاً حول الأمر (الواحد خجلان انو يكتب البوست ده والله .. لكن يا جماعة حساب تويتر المسمى السيدة وداد بابكر هو حساب غير حقيقي ولا علاقة لوداد بابكر به.دي ما معلومة .. دي بديهية. اي زول عندو شوية طايوق حيعرف ده.، فبوستات حل الازمة الاقتصادية والاجتماع وبتاع دي كلها بوستات غير حقيقية).

ويوم الأربعاء الموافق 7 فبراير 2018 ،قام موقع تويتر بحذف الحساب المزور بإسم السيدة وداد بابكر، وبحسب موقع النيلين ،سبق أن تكللت مجهودات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بقيادة الوزيرة د. تهاني عطية بالنجاح في إزالة الصفحات المزورة بإسم الرئيس السوداني بعد أن قامت بإتصالات مكثفة مع إدارة فيسبوك.

وفي وقت سابق إستطاعت صفحة مزورة بإسم الرئيس السوداني على فيسبوك أن تحصد نحو 400000 معجب وباتت من أكبر الصفحات السودانية تفاعلاً من حيث التعليقات والإعجابات، لكن فيسبوك قام حذفها إستجابة لطلب الحكومة السودانية.

ميسم صالح
الخرطوم (كوش نيوز)

‫8 تعليقات

  1. هل يمكن لسوداني حقيقي ان يزور موقع باسم الرئيس وزوجته المصون ويطرح مثل هذا الوسخ والعفن اللذي يدل علي عقلية واخلاق غير سودانية ابدا!
    نختلف مع البشير نعم نعارضه نعم ولكننا نحترمه فهو رمز للسودان شئنا ام ابينا وهذا يخصنا فقط دون تدخل من الغير الوقح الحقير ثم ان اختلافنا وتفرقنا لن يصب في صالح السودان وشعبه بل لأعداء السودان واولهم المصريون فرائحة العفن المصري والأماراتيون واسلوبهم الأعلامي ظاهرة وواضحة.
    نقول للعلوق وارباب الجهل والغباء والدياثة لاتظنوا ان الشعب السوداني مجرد قطيع من الدواب يصدقون قيحكم وكذبكم.
    تحدوننا كالرجال ولكن لا تتدخلوا في شأننا وعليكم بأحوالكم وانتظروا انتقام الله منكم فبلادنا اغلي واطهر من جمعكم القذر.
    نحن سودانيون نختلف ونتفق في مابيننا وهذا يخصنا والا قلبنا عليكم الدنيا ياعلوج وعلوق.
    اللعم اعز وطننا واحفظه من كل حاسد وحاقد آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين

  2. حتى لو كانت خاصة بها مستحيل تكتب عن نفسها (السيدة) لأن السيدة دي بستعملها الآخرون وليست هي.
    ربنا يولي على السودان خياره ويزيل كل حرامي ومرتشي اكل اموال الغلابة.. ويستر عليه وعلينا..

  3. شكرا ود العوض
    وكلامك في محلوا
    كلنا…
    كلللللللنا كسودانين واكرر سودانين فقط معا ضد النظام لازاحه الطاغيه… والعز والكرامة للوطن الغالي…..
    ولا مكان لاشباه الرجال بيننا امثال … العفن الفكري و الاضمحلال الاخلاقي والتقزم الذهني و العنصريه الحرا وكل ما يجلبوهوا هولاء من امثال … مش مهم … ناديا… صعيدي… صابر واشباههم من الاقزام…
    ولا مكان لكم في ارض الواقع لانكم جبنا وكفي

  4. إيه العفن في ده يا معلقين يا أوساخ ، واحدة بتحب زوجها إيه اللي مزعلكوا يا ( معلقين يا زبالة ) الله وأكبر في عينيكوا .
    بار الله لهما وبارك عليهما وجمع بينهما في خير وعلى خير آمين ، ربنا يحفظهم من العين والحسد ويعقد لسان الأوساخ ، يسلم فوك يا سيدة وداد وبارك الله فيكي وفي وفي زوجك ( وراء كل رجل عظيم إمرأة عظيمة ) ربنا يحفظهم ويبارك فيهم ويبارك للبشير في السيدة وداد ( الله يحميكوا من العين والحسد ) .
    الله ينور يا كيداهم ههههههههههههههههههههههههههههه يا بشير يا مدلع هههههههههههههههههههههههههههههههه الله أكبر .

  5. بالامس زميل عمل من جنسيه عربيه فتح لي مساجلات توتريه باسم سيدتين معروفتين في مجتمعنا بتساببن بالفاظ تقشعر لها الأبدان و تتقيء منه المعده و المصيبه ارسلها له شخص من لحمتنا نحن وبما أن الحسابين موافقين ولكن هل ننعق بهكذا كلام !!!!

    لا حوله ولا قوه الا بالله استغفرك و اتوب اليك

  6. اتت للقصر عشان تسرق الميزانية اكبر حرامية في السودان هذه الحية المسمية بوداد بابكر

  7. ناديه عابد وود الشرق تتطفل معاكم مادايرين وياناديه عابد الطاقيه ده امو سودانيه وحلايب سودانيه ونحن ظلمنا بنحل حقنا بدون تدخل منكم وبندبغو لكن لوكم بي كان مادبغ جلدكم اول مابنثور ليهو ويا فتي الشرق مزعلكو وعينيكو ده ماحقنا نحن كان زعلنا بنحتل بلدكم ياوهم يافتات يابقايه الارمن والله نلم فيكم نبيدكم من حلايب لي العريش خليكم مع السيسي يا اولاد الرقاصه
    حلب وهم