منوعات

تستمر لأسبوعين وزير الصحة بالخرطوم يُعلن بداية حملة رش البعوض والحشرات


أعلن وزير الصحة ولاية الخرطوم بروفيسور مامون حميدة عن بدء الحملة الكبرى لمكافحة البعوض والحشرات بولاية الخرطوم، وتستمر الحملة لمدة أسبوعين.

وقال حميدة خلال بدء تنفيذ الحملة التي انطلقت تحت شعار “نحو ولاية خالية من البعوض ونواقل الأمراض” أمس، إن الوزارة جهزت حملتين، الأولى كانت في شهر أغسطس من العام الماضي إبان فصل الخريف والثانية في شهر فبراير الحالي، وأعلن أن الولاية ستُنفذ “1375” طلعة لتقليل كثافة البعوض والذباب والحشرات الأخرى، وأشار إلى شكاوى من تزايد البعوض.

وكشف حميدة عن انخفاض حالات الملاريا، وأوضح أن الرش يكون على مستوى المنازل بواقع رش “3500” منزل أسبوعياً بالرش الضبابي لفاعليته في خفض كثافة البعوض بجانب رش الأسواق والمردام والمجاري بالرش الرزازي “بالمبيد ذي الأثر الباقي”، وشدد على أنه رغم الجهود الكبيرة المبذولة من قبل الوزارة لتقليل كثافة البعوض إلا أن هناك الكثير من المشجعات لزيادة البعوض تتمثل في كسورات المياه والسايفونات ومجاري النيل، وقال إن كل هذه المؤشرات تقع خارج سيطرة الوزارة.

وأشار حميدة إلى أن المواطنين يتطلعون الى الرش بالطائرات وقال إنه مكلف، وأضاف “في فصل الشتاء لا تكون الحاجة للرش بالطائرات مثل فصل الخريف حيث يتوجب الرش الضبابي والرازاي والجوي حتى تكتمل الحلقه”.

الصيحة


تعليق واحد