رياضية

رأسية كين تحسم ديربي لندن وتبعد آرسنال عن سباق المربع الذهبي


انتصار جديد لتوتنهام ليواصل الضغط من أجل التواجد في المربع الذهبي
نجح توتنهام في الضغط على الثنائي ليفربول وتشيلسي بعد انتصار هام على حساب آرسنال في الديربي بهدف نظيف، ضمن مباريات الأسبوع 27 من البريميرليج.

بدأ آرسنال المباراة متحفظًا بالثلاثي محمد النني وجرانيت جاكا وويلشير بعد إصابة رامسي لمنع انطلاقات توتنهام مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

لم يشهد الشوط الأول العديد من المحاولات في ظل التراجع الدفاعي لآرسنال، وظهر الثنائي مخيتاريان وأوزيل بعيدين عن المستوى المطلوب مع إشراكهم في مركز الجناح.

لاحت الفرصة الوحيدة في الشوط الأول لهاري كين، ولكن رأسية هداف البريميرليج جاءت فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

في الشوط الثاني، بدأ توتنهام بقوة مع اعتماد على العرضيات من مسافات بعيدة لينجح هاري كين في التوقيع على هدفه السابع في الديربي بعد أربعة دقائق فقط مستغلًا عرضية من بين ديفيز.

بعد الهدف سيطر توتنهام تمامًا على المباراة وكاد هاري كين أو يضيف الهدف الثاني بعدها مباشرةً ولكن تشيك تألق في الزود عن مرماه.

وسط غياب تام لآرسنال، كاد إيركسن أن يسجل الهدف الثاني من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 57 ولكن الحارس التشيكي واصل الزود عن مرماه.

تدخل بعدها فينجر ليقحكم الثنائي لاكازيت وأيوبي في مكان محمد النني ومخيتاريان، ليرد بوكتينيو بدخول لاميلا في مكان سون.

بدأ آرسنال يتحسن تدريجيا بالضغط على دفاعات توتنهام ولكن بدون أي خطورة تذكر، في ظل اعتماد المضيف على الاختراق من العمق، ليحاول تريبر توسيع الفارق دون أن ينجح في ذك أمام تألق تشيك.

عاد البديل لاميلا مع الدقيقة 85 ليحاول التسجيل ولكن تسديدته جاءت بجوار القائم.

لاحت للبديل لاكازيت فرصة تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة بعد عرضية من بيلرين، ولكن تسديدته جاءت بعيدة عن المرمى.

عاد المهاجم الفرنسي مجددًا ليهدر هدف التعادل بعد تمريرة طولية من أيوبي لينفرد بالمرمى مسددًا بجوار القائم لتنتهي المباراة بانتصار جديد لتوتنهام في الديربي.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد توتنهام للنقطة 52 في المركز الثالث، بينما توقف رصيد آرسنال عند 45 نقطة في المركز السادس.

قوول