اقتصاد وأعمال

برشلونة.. برنامج وزيرة الإتصالات وتكنلوجيا المعلومات لليوم الثالث في المؤتمر العالمي للهاتف السيار


ابتدرت السيدة وزيرة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات نشاطها لليوم الثالث للمؤتمر العالمي للهاتف السيار ببرشلونة بالمشاركة في سمنار لشركة إريكسون حول الإستعدادات للجيل الخامس ومستقبل الإتصالات ، كما شاركت أيضاً في إجتماع المائدة المستديرة لدول الشرق الأوسط وشمال افريقيا ( MENA) حول استعدادات دول المنطقة للجيل الخامس واثر ذلك علي هذه الدول والتغلب علي التحديات المرتبطة بالتخطيط للجيل الخامس لخدمات الإتصالات وكذلك التداول حول انترنت الأشياء والبيانات الضخمة، وتخطيطات الطيف الترددي للإستعدادات للمرحلة القادمة وطرح تجارب دول المنطقة حول ذات الموضوع.

وفي لقاء مهم إجتمعت السيدة الوزيرة بمدير مكتب التنظيم بال GSMA حول موضوعات يمكن أن تتبناها الرابطة في السودان وعمل دراسات متخصصة تصب في مصلحة قطاع الإتصالات وتكنلوجيا المعلومات في السودان.

وفي زيارة خاصة للشركة وشركائها اشادت السيدة الوزيرة بتجربة شركة النيل وشريكها شركة InfiNet بالسودان وسعيها في تطوير القطاع وكذلك معارض الشركات التونسية وأشادت بالتعاون المستمر بين البلدين الشقيقين في موضوعات القطاع.

وفي أثناء جولتها بالمعرض التقت السيدة الوزيرة بعدد من الوزراء والجهات النظيرة وبعض الجهات المشاركة.
كما التقت السيدة الوزيرة بوفد شركة مرجان المشارك ببرشلونة واطلعت على آخر مشاريع الشركة وإنطلاقها نحو الدول الإفريقية لسوق واعدة للإتصالات الفضائية.

برشلونة ٢٨ فبراير ٢٠١٨م