سياسية

الوطني يدعو لتكتل الأحزاب المتوافقة في الرؤى

إبراهيم: قضية السلام في دارفور عبرت وأصبحت واقعاً معاشاً ولا رجعة للحرب

دعا نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب د. فيصل حسن إبراهيم، مساعد رئيس الجمهورية، إلى تكتل الأحزاب المتوافقة في الرؤى والأهداف وتقليل عدد الأحزاب في الساحة السياسية، التي بلغت 120 حزباً، وخوض انتخابات 2020 أكثر توحداً.

وقال في المؤتمر العام لحزب الأمة الإصلاح والتنمية بولاية الخرطوم، يوم السبت: “ليس محموداً أن نكون أكثر من 120 حزباً وحركة، ولا بد أن نمضي في توحيد الأحزاب التي تتوافق على قيم ومبادئ واحدة لتكون قليلة العدد واضحة الأهداف”ن مضيفاً أن وضوح الرؤية يعين على المضي نحو الانتخابات أكثر توحداً.

وأعلن إبراهيم، إن المؤتمر الوطني سيمضي في بناء الحزب بانعقاد المؤتمرات وإتاحة الشورى، مشيداً بتجربة حزب الأمة الإصلاح والتنمية في عقد مؤتمراته القاعدية والعامة، داعياً الأحزاب الكبيرة والتاريخية إلى عقد مؤتمراتها لتعزيز وإثراء الشورى ودعم الصف الوطني.

ودعا الأحزاب والخبراء إلى تعزيز جهود المجتمع وحشد طاقاته للإنتاج وعدم الاكتفاء بانتقاد السياسات الاقتصادية وغيرها.

تصالح سياسي

وأكد إبراهيم، على تعزيز التوافق الوطني في المرحلة المقبلة، مؤكداً أن الخطاب السياسي للمؤتمر الوطني سيكون أكثر تصالحاً، داعياً إلى نبذ كل أنواع العنف اللفظي والجسدي لتحقيق ما تم التوافق حوله من مخرجات الحوار الوطني الذي قال إنه يعد أعظم الانجازات الوطنية التي حدثت بعد الاستقلال.

وأكد مساعد الرئيس عدم العودة للحرب في ولايات دارفور، وقال إن قضية السلام في دارفور عبرت وصارت واقعاً معاشاً ولارجعة للحرب مرة أخرى، خاصة وأنه قد تم جمع السلاح.

ودعا الحركات المسلحة للحاق باتفاقية الدوحة لاستكمال سلام دارفور والحركات المسلحة لاستكمال السلام في جنوب كردفان والنيل الأزرق. وقال إن قضية السلام من أولوياتنا وأمن عليها الحوار الوطني وسنمضي في تعزيزها واستكمالها.

وأشار إلى المضي في إنشاء اللجنة الوطنية للدستور، مشيراً إلى أن المبادئ والقيم التي تحكم الدستور جاءت واضحة في الوثيقة الوطنية.

شبكة الشروق