اقتصاد وأعمال

بنك الخليج يحقق أرباحا عالية في مركزه المالي للعام 2017م بزيادة 646% عن العام 2016م


عقد بنك الخليج مؤخراجمعيته العمومية والاجتماع السنوي رقم (5) للمساهمين بحضور كل من ممثل بنك السودان المركزي وسوق الخرطوم للأوراق المالية والمسجل التجاري بعد اكتمال النصاب لأعضاء مجلس إدارة البنك.

واستمع المجتمعون لتقرير مجلس الإدارة عن نشاط البنك والمركز المالي للسنة المنتهية في 31-12-2017. حيث حقق البنك صافي الأرباح بنسبة بنهاية 2017 م بزيادة 646% عن العام 2016.

كما أوضح مؤشر قائمة المركز المالي ارتفاع جملة الودائع بالبنك مقارنة بالعام 2016م وذلك نتيجة لنمو في الودائع الجارية والادخارية والاستثمارية وذلك نتيجة للجهود المبذولة من أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للبنك في استقطاب العملاء وتحسين وتطوير الخدمات بالبنك.

كما تمت إجازة كل من تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية المراجعة وتقرير المراجع الخارجي وأيضا تقرير هيئة الرقابة الشرعية وتقرير المستشار القانوني.
وفوض الاجتماع مجلس الإدارة لتعيين المراجع الخارجي وتحديد أتعابه كما تمت الموافقة على توصية مجلس الإدارة بصرف الحافز السنوي للعاملين والموافقة على توصية مجلس الإدارة بصرف مكافأة أعضاء مجلس الإدارة، كما تمت الموافقة على توصية مجلس الادارة بتوزيع الأرباح للمساهمين لعام 2017م بعد موافقة البنك المركزي.

سونا.