بعد إطلاق سراحه.. المشنوق يغرد مهنئا زياد عيتاني



شارك الموضوع :

غرّد وزير الداخلية اللبناني نها المشنوق على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي تويتر مهنئاً الممثل زياد_عيتاني بعد أن تم إطلاق سراحه.

وكتب المشنوق في تغريدته: “مبروك الحريّة يا زياد. مبروك لرياض أبو غيدا المؤتمن على العدالة، مبروك إلى شعبة_المعلومات التي تحمي كلّ لبناني. مبروك للبنان ومبروك يا بيروت ولأهلها الصامدين… زياد_عيتاني”.

وأطلق قاض لبناني سراح الممثل زياد عيتاني، وأصدر مذكرة توقيف بحق المقدم في قوى الأمن الداخلي، ورئيسة مكتب الجرائم الإلكترونية سابقاً، وزان_الحاج، والتي اتهمت بفبركة واختلاق اتهامات للممثل #زياد_عيتاني تحدثت فيها عن “تعامل مع العدو الإسرائيلي”، ووصفت الحادثة حينها بـ “فضيحة قرصنة” حساب الممثل البيروتي، الذي أوقف قبل أشهر (في نوفمبر 2017).

من جهته، كتب زياد على تويتر: “يلا قوموا لاقوني_ع_الطريق_الجديدة جيبوا الحلو من عند الصفصوف والداعوق ونمر الوادي والعصير من عند السلام الصعيدي يلا اشتقتلكم”.

وكانت السلطات الأمنية اللبنانية قد أوقفت الضابطة سوزان الحاج للاشتباه بتورّطها بتلفيق تهمة التعامل_مع_إسرائيل للممثل زياد عيتاني، الذي أثار توقيفه قبل أشهر صدمة كبيرة بين اللبنانيين.

وقال مصدر طلب عدم الكشف عن اسمه إن المقدّم سوزان_الحاج، التي كانت تشغل سابقا منصب مديرة مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية في قوى الأمن الداخلي “أوقفت على ذمّة التحقيق” بناء على إشارة قضائية للاشتباه بأنها “استعانت بقرصان معلوماتية لتلفيق تهمة التواصل مع فتاة إسرائيلية للممثل زياد عيتاني”.

وكان جهاز_أمن_الدولة أوقف في 23 تشرين الثاني/نوفمبر الفائت الممثل المسرحي للاشتباه بأنه قام بـ”التخابر والتواصل والتعامل” مع إسرائيل. وفي منتصف كانون الأول/ديسمبر أحيل الممثل الشاب إلى القضاء العسكري.

العربية

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.