كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

أحكام بالسجن المؤبد والغرامة في قضايا تتعلق بالمخدرات



شارك الموضوع :

قضت محكمة جنايات أمدرمان جنوب بسجن المتهم (ص.ح.أ.ح) (20) عاماً (مؤبد) والغرامة (10) آلاف جنيه، كما حكمت محكمة النظام العام بدار السلام على المتهم (ر.أ.م) بالسجن المؤبد والغرامة (100) ألف جنيه بتهم تتعلق بتهريب المخدرات.
وقال مدير دائرة العمليات والمكافحة بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات حسب (شبكة الشروق) أمس، إن خلفية البلاغ الأول تعود إلى أن المتهم يعتبر أحد تجار المخدرات وهو يدير شبكة لتهريب الحبوب المخدرة من الولايات الغربية إلى الخرطوم ويستخدم شنط حديد بها مخابئ سرية ولديه أساليب احترافية في محاولات تهريب السموم.

وأضاف أنه تم الإيقاع به في البلاغ رقم (344) لمخالفته نص المادة 15/أ من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة 1994م، حيث ضبطت بحوزته عدد 56 ألف حبة مخدرة بعد متابعة دقيقة بدأت بولاية شمال دارفور وانتهت بأمدرمان حي المهندسين مكان الضبط.
وفي سياق متصل ذكر مدير العمليات والمكافحة، أن محكمة النظام العام بدار السلام حكمت على المتهم (ر.أ.م) بالسجن المؤبد والغرامة (100) ألف جنيه، بجانب إبادة المعروضات موضوع البلاغ.

وتابع أن خلفية البلاغ تعود إلى قيادة المتهم شاحنة هرب بداخلها 18 جوال حشيش من منطقه قوز أبوضلوع غرب أمدرمان، وتم نصب كمين محكم من رجال المكافحة عند الكيلو 106 شارع شريان الشمال، أسفر عن ضبط المتهم وبحوزته المخدرات، وتم اتخاذ إجراءات بلاغ بالرقم 756 وتقديمه للمحكمة التي أوقعت عليه تلك العقوبات.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1
        وحيد

        يا ربي ولد وزيرة العدل القبضوهو و معاهو شحنة مخدرات في عربية امه الحكومية حاكموهو بي شنو؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.