سياسية

وزير سوداني: الارادة قوية لانجاح مفاوضات سد النهضة


قال معتز موسي وزير الموارد المائية والري والكهرباء مساء الإثنين ان الاجتماع الثلاثي ياتي انفاذاً لتوجيهات قادة الدول الثلاث التي قضىت بالعمل كوطن واحد والاتيان بحلول غير تقليدية حين النظر في ملء السد وتشغيله الى جانب الدفع قدماً باجندة صندوق البنية التحتية المتوقع تدشينه بين الدول الثلاث ..

ونوه السيد الوزير إلي ان مشاركة وزراء الخارجية وقادة الاجهزة الامنية من الدول الثلاث تمثل شراكة اوسع في اتخاذ القرار ودفعة قوية للمسار الفني لملف سد النهضة ووضعه في سياق اكثر استدامة ومواءمة ، مشيرا إلى أن هذه المشاركة تؤكد ان الارادة نحو شراكة استراتيجية ثلاثية متوافرة لانجاز تطلعات شعوبنا في النهضة والتعاون المشترك.

وقال معتز ان توجيهات قادة الدول الثلاث لدي لقائهم في اديس ابابا كانت واضحة لجهة انه ليس هناك ثمة خيار سوي الوصول لتفاهمات تخاطب شواغل جميع الاطراف، ونوه ان مثل هذه اللقاءات تشكل فرصة لتطوير المزيد من الرؤى المشتركة وتصويب النظر للمستقبل الذي لايحتمل سوى ان نكون اقوياء بوحدتنا..

الجدير بالذكر ان الخرطوم ستحتضن يومي الرابع والخامس من الشهر الجاري اللقاء الثلاثي الذي يضم وزراء الخارجية ووزراء الموارد المائية وقادة الاجهزة الامنية لدول السودان ومصر واثيوبيا ، لدفع جهود التفاهم حول ملف سد النهضة ، واستكمالاً لتنفيذ اعلان المبادئ حول السد الذي وقعه قادة الدول الثلاث في مارس 2015 في الخرطوم .

سونا



تعليق واحد

  1. لا اظن ان هناك جديد يأتي بعصا موسي لتبدد فوبيا مصر من كل ما يتعلق بالماء ومصر ادمنت الطمع وعينها علي ما كان يذهب اليها من فائض حصتنا من اتفاقية مياه النيل لتثبتها كنصيب لها تكريسا لفرضية الامر الواقع التي تسير عليها حتي في تمصير حلايب واقامة الانتخابات المصرية فيها..نتوقع ان يظهر الاجتماع القادم بالخرطوم ثبات موقفنا من الشقيقة اثيوبيا وهي تتجاوز العثرات الراهنة ومصالحنا في تخزين فائض حصتنا لديها لاستزراع عشرات الملايين من الافدنة من اخصب بقاع الدنيا في مشروعات توحد شعبينا الشقيقين ونتمني ان تستمر مساعينا لاسترداد حلايب من غاصبيها دون وعد بإدارة مشتركة او تكامل فمن احتل ارضنا ليس بأهل لثقتنا..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *